المشدد 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لمحافظ حلوان الأسبق في قضية رشوة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المشدد 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لمحافظ حلوان الأسبق في قضية رشوة

كتب- مصطفى المنشاوي
نشر في: الثلاثاء 27 فبراير 2018 - 4:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 فبراير 2018 - 4:53 م

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار أسامة جامع، بالسجن المشدد ٥ سنوات وغرامة ٥٠ ألف جنيه، على محافظ حلوان الأسبق حازم القويضي، لاتهامه بالرشوة، وإلغاء اعتبارها محافظة، وعزله من الوظيفة.

 

وأسندت النيابة إلى المحافظ تهمتي تربيح الغير، وتقاضى رشوة عينية (سيارة) لتربيح رئيس مجلس إدارة شركة بالمعادي مقابل تسهيل الاستيلاء على قطعة أرض من أملاك الدولة.

 

كما وجهت النيابة للمتهم الثاني مدير إدارة الأملاك بالمحافظة تهمة الاشتراك مع المحافظ لتربيح الغير من أملاك الدولة بدون وجه حق.

 

وبعرض المتهمين على نيابة الأموال العامة العليا، قررت إخلاء سبيل المحافظ الأسبق بكفالة مالية 2 مليون جنيه على ذمة التحقيقات، أو حبسه 15 يوما احتياطيا، وقررت إخلاء سبيل مدير إدارة الأملاك بكفالة 50 ألف جنيه، أو حبسه 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات.

 

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من ضبط حازم القويضى محافظ حلوان الأسبق، لحصوله على سيارة مرسيدس موديل إس 350 قيمتها تقدر بنحو مليون جنيه، على سبيل الرشوة، من رئيس مجلس إدارة شركة بالمعادى، مقابل تسهيل الاستيلاء على قطعة أرض أملاك دولة، بالاشتراك مع مدير إدارة الأملاك بالمحافظة، وتخصيص قطعة الأرض التى تبلغ مساحتها 800 متر بشارع 9 بالمعادى لشركة سيارات، بدلا من طرحها بالمزاد أثناء فترة شغله منصب المحافظ.

 

ويعتبر "حازم القويضى" أول من تولى محافظة حلوان فى عام 2008 لمدة 20 شهرا، بعد أن كان يشغل منصب رئيس هيئة التخطيط العمراني، وكان مشارك أساسي فى تقسيم محافظات القاهرة الكبرى إلى 5 بدلًا من ثلاثة بإضافته لحلوان و6 أكتوبر، حيث جاء تعيينه محافظًا لحلوان كمكافئة من الحكومة لوضعه حدود واستراتيجيات المحافظة أثناء توليه مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني، ولم تزد مدة توليه منصبه كمحافظ عن 20 شهرًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك