تحالف مصرفى يوافق على هيكلة 5 مليارات جنيه لصالح رؤية القابضة وزيادة تمويل قائم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحالف مصرفى يوافق على هيكلة 5 مليارات جنيه لصالح رؤية القابضة وزيادة تمويل قائم


نشر في: السبت 27 فبراير 2021 - 10:09 م | آخر تحديث: السبت 27 فبراير 2021 - 10:09 م

مصادر: ضخ المساهمين سيولة فى رأسمال الشركة أحد مطالب البنوك للموافقة على زيادة القرض

وافق تحالف مصرفى على هيكلة مديونيات بقيمة 5 مليارات جنيه مستحقة على شركة رؤية القابضة، تتضمن 2 مليار جنيه تمويلات جديدة، تبعا لتصريحات مصادر تحدثت لـ«مال وأعمال ــ الشروق».
أضافت المصادر أن الشركة خاطبت البنوك لزيادة القرض القائم للمساهمة فى التكلفة الاستثمارية لمشروعات الشركة سد الفجوة التمويلية الناتجة عن تراجع المبيعات.
وكشفت رؤية القابضة عن قيام الشريك الرئيسى بزيادة رأس مال الشركة بـ 700 مليون جنيه، للمساهمة فى تسريع وتيرة تنمية مشروعات الشركة الجارى تنفيذها مثل «تلال السخنة وستون بارك ومشروع امتداد تلال العلمين».

وقالت المصادر إن ضخ زيادة فى رأسمال الشركة كان أحد مطالب البنوك للموافقة على الشريحة الجديدة للقرض بالإضافة إلى هيكلة المديونيات القائمة.

وحصلت «رؤية القابضة» فى عام 2018 على قرض بقيمة 3 مليارات جنيه من تحالف بنكى اداره البنك الأهلى المصرى والعربى الافريقى، والمصرى الخليجى، والشركة المصرفية وبنك الاستثمار العربى، وبنك قناة السويس، ويهدف القرض إلى المساهمة فى التكاليف الاستثمارية للمشروعات التى تطورها الشركة فى التجمع الخامس والسخنة واكتوبر.
والجدير بالذكر أن مجموعة رؤية القابضة تأسست فى عام 2007. وتعتبر مجموعة رؤية واحدة من أسرع الشركات نموا فى مجالات التنمية العقارية والسياحية، والإنشاءات والاستشارات الهندسية من خلال مكتب أوكوبلان، وتزيد استثماراتها على 30 مليار جنيه برأس مال يصل إلى 2 مليار جنيه وبمساحات أراض قابلة للتنمية تزيد على 9 ملايين متر مربع.
وتمتلك مجموعة رؤية القابضة مشروعات فى مناطق متعددة مثل مشروع تلال السخنة بالعين السخنة، وهو منتجع يمتد بطول 6 كيلومترات على خليج السويس ويضم أكثر من 4500 فيلا وشاليه علاوة على عدة فنادق.
كما نفذت الشركة منتجع تلال العلمين على مساحة مليون متر مربع، ويضم 1100 فيلا وشاليه فاخر، ويطل على ساحل البحر المتوسط بواجهة بحرية تصل إلى 1500 متر، بالإضافة إلى مشروع ستون بارك وهو مشروع عمرانى متكامل يقام على مساحة 2 مليون متر مربع ويقع على الطريق الدائرى مباشرة فى القطامية بالقاهرة الجديدة، ويضم عدة مشروعات منها مشروع ستون بارك الذى يضم 840 فيلا، وتم تسليم المرحلة الأولى منه بالكامل ومشروع ستون تاورز الذى يتضمن مسطحات ادارية وتجارية فاخرة، بالاضافة إلى فندق 500 غرفة موزعة على عدة ابراج بتصميم عالمى، كما يضم مشروعى ستون رزيدنس وستون ستريت، فضلا عن ذلك تمتلك الشركة مشروعات اخرى متنوعة جار تطويرها بمدينة السادس من أكتوبر ومرسى علم والساحل الشمالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك