الأحد.. الشيوخ يناقش تقارير اللجان النوعية للمجلس - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. الشيوخ يناقش تقارير اللجان النوعية للمجلس

محمد فتحي
نشر في: الجمعة 27 مايو 2022 - 1:41 م | آخر تحديث: الجمعة 27 مايو 2022 - 1:41 م

المجلس يناقش تعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوى الإعاقة.. وقانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.. وبحث اقتراح برغبة بشـأن عدم تعيين 36 ألف معلم من تعاقدات وزارة التعليم
يناقش مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، في جلسته العامة الأحد المقبل، عددا من تقارير اللجان النوعية عن بعض المقترحات المقدمة من أعضاء مجلس الشيوخ، أبرزها تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بشأن مشروع قانون مقدم من النائب أشرف رشاد وآخرين بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوى الإعاقة الصارد بالقانون رقم 200 لسنة 2020.

كما يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والإستثمار بشأن مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2022/2023 والتأشيرات العامة المرافقة له.
وتشهد الجلسة العامة الأحد مناقشة تقارير لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراحات برغبة مقدمة من النائبة هند جوزيف والنائب على مهران بشأن استكمال أعمال الترميم الخاصة بقصر الكسان باشا لإنشاء متحف بمحافظة أسيوط، واقتراح النائب محمد البنا شأن بناء فنادق عائمة حديثة بين الأقصر وأسوان لخدمة السياحة، وآخر قدمه النائب سامح صلاح الشيمى بشأن ترميم وإعادة فتح مبنى سرايا الحقانية بالإسكندرية.

كما يناقش المجلس تقارير للجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراح المقدمة من النائب عصام هلال، بشأن اقتراح امتداد خط مترو الإنفاق بجنوب الجيزة مركز أبو النمرس قسم الحوامدية، مركز البدرشين، مركز العياط، مركز الصف مركز أطفيح، وإعادة تأهيل ورصف المدخل الشمالي والجنوبي لمحافظة الجيزة، ومقترح النواب أحمد خشانة وحافظ شوشة وسيد عبده بشأن تطوير سكك حديد السويس، ومقترح النائبان محمود فيصـل القط ومحمد يحيى عزمي بشأن إنشاء المجلس الأعلى لسلامة النقل، بالإضافة إلى الاقتراح المقدم من النائب أحمد القناوي؛ بشـأن استحداث حي ثالث بمدينة المحلة الكبرى، ومن النائب عمرو السعيد فهمى والنائب أحمد القناوي، بشأن تفعيل قرار تحويل قرية بشبيش إلى مدينة وفصـلها عن مركز المحلة الكبرى.

كما تتضمن الجلسة مناقشة تقارير للجنة التعليم والبحث العلمي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائبة نهى زكى، بشـأن بحث أسباب حسـاب وصـرف المستحقات المالية للمعلمين على أساس 2014، ومن النائب عمرو السـعيد فهمى، بشـأن عدم تعيين 36 ألف معلم من تعاقدات وزارة التربية والتعليم خلال الفترة من 2019/4/1 وحتى 2019/5/31.

وتشمل الجلسة أيضا مناقشة تقارير للجنة الزراعة والري عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب محمد السباعي، بشـأن تنفيذ أسـوار حماية على جانبي المجاري المائية للترع، بالاشتراك مع مكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، ومن النائب زين الإطناوي، بشأن التضرر من ارتفاع أسعار اللحوم، إضافة إلى مناقشة تقارير للجنة الصحة والسكان عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب على عبدالرحمن مهران، بشأن تشغيل مستشفى أبوتيج النموذجي- مبادرة دعامة الحياة، ومن النائب مؤمن معاذ بشـأن إنشـاء مستشفى بمحافظة الوادي الجديد.

كما تناقش اقتراحات النائب أحمد عبد الماجد الأحمر، بشـأن التضـرر من توقف العمل بمستشفى الرمد بقنا ومقترح أکمل نجاتي، بشأن إنشاء مستشفى عام بمنطقة المقطم، واقتراح النائب باسم الخواص، بشأن تسلم وزارة الصحة للرسومات الخاصة باستكمال إنشاء المستشفى المركزي العام بمدينة العبور، واقتراح النائب عمرو السعيد فهمى، بشأن التضرر من عدم الإسناد والبدء في تنفيذ مشروع مستشفى بشبيش المركزي.

ويستكمل المجلس فى جلسته الإثنين المقبل نظر باقي الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة السابقة، وما يستجد من أعمال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك