فيلم حدث ذات مرة على القهوة يشارك في مسابقة الأفلام القصيرة بالمهرجان المصري الأمريكي - بوابة الشروق
الجمعة 2 ديسمبر 2022 4:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

فيلم حدث ذات مرة على القهوة يشارك في مسابقة الأفلام القصيرة بالمهرجان المصري الأمريكي

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 8:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 8:55 ص

أعلن المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون، برئاسة صفوت يوسف، مشاركة الفيلم الروائي المصري "حدث ذات مرة على القهوة" في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة في الدورة الثانية من المهرجان، المقرر إقامته بمدينة نيويورك الأمريكية، يوم 4 نوفمبر المقبل.
وأوضحت إدارة المهرجان- عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"- أن الفيلم تم تصعيده ضمن 55 فيلما تم اختيارها من قبل لجان مشاهدة تكونت من عدد كبير من النقاد وأساتذة الإعلام والمخرجين وكتاب السيناريو.
فيلم "حدث ذات مرة على القهوة" شارك في عدة مهرجانات سينمائية، منها مهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة، ومهرجان السودان للسينما المستقلة، وفاز بالعديد من الجوائز، كان أبرزها جائزة لجنة التحكيم من مهرجان سينما زاوية للأفلام القصيرة، وجائزة لجنة التحكيم من مهرجان "مصر دوت بكرة" للأفلام القصيرة في دورته السادسة العام الماضي.
ويستعرض فيلم "حدث ذات مرة على القهوة" فكرة الاختلاف في المطلق والخروج عن المألوف، وضريبة ذلك على الأشخاص، حيث تظهِر مخرجة الفيلم نهى عادل ذلك من خلال أحداث الفيلم التي تقع في أحد الأحياء الشعبية، حيث يقع شجار بين مجموعة شباب يشاهدون مباراة بين منتخبي مصر وروسيا في كأس العالم، بسبب اختلاف أحد الأشخاص حول اللاعب محمد صلاح، في الوقت الذي كان فيه صلاح ملكا متوجا في الشارع المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك