وزير النقل يشارك نيابة عن الرئيس السيسي في مراسم جنازة شينزو آبي - بوابة الشروق
الأحد 27 نوفمبر 2022 7:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

وزير النقل يشارك نيابة عن الرئيس السيسي في مراسم جنازة شينزو آبي

ميساء فهمي
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 3:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 3:27 م

شارك الفريق كامل الوزير وزير النقل،، اليوم، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ويرافقه سفير مصر في طوكيو، السفير محمد أبو بكر، في مراسم الجنازة الرسمية لرئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، وتقديم واجب العزاء إلى حكومة اليابان.

وذلك في العاصمة اليابانية طوكيو، بحضور رئيس الوزراء الياباني الحالي، كيشيدا فوميو، وبمشاركة وفود رسمية من حوالي 217 دولة وإقليم ومنظمة دولية، وبحضور ما يفوق ستة آلاف شخص، سواء من داخل اليابان أو خارجها.

ووضع وزير النقل المصري، وفقا لبيان الوزارة اليوم، باقة من الورود على رفات رئيس الوزراء السابق شنزو آبي، مؤكدا احترام وتقدير القيادة السياسية والشعب المصري للشعب الياباني والحكومة اليابانية ولرئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، والذي وصفه بأنه كان رجلا عظيما محبا للسلام والتنمية وصديقا مخلصا لمصر.

وأضاف أن علاقاته القوية بالقيادة السياسية في مصر كان لها آثار إيجابية عظيمة على مجمل العلاقات المصرية اليابانية على سائر الأصعدة وأسهمت في الارتقاء بمستوى الشراكة بين البلدين الصديقين في شتى المجالات، ذاكرا أن مصر كانت قد أطلقت اسمه قبل ذلك على محور مروري كبير هام في القاهرة تقديرا له.

على صعيد متصل، وفي أعقاب ختام فعالية الجنازة، شهد قصر Akasaka قيام كل من رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، ومعه أمين عام مجلس الوزراء، هيروكازو كاتسونو، ووزير الخارجية، يوشيماسا هاياشي، بتحية الوفد المصري، حيث قام الأول بتوجيه الشكر للمشاركة المصرية الرسمية في الجنازة، وكذلك قامت حرم رئيس الوزراء الأسبق "آبى" بتحية الوفد المصري، حيث أعرب وزير النقل عن خالص عزاء القيادة المصرية وشعب وحكومة مصر في وفاة "آبى" الذي كان زعيما استثنائيا لليابان وصديقا حقيقيا لمصر، والتأكيد على عمق الروابط التي تجمع بين الجانبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك