الزراعة: لا يوجد نقص بأي سلعة.. ووفرة في الخضر والدواجن واللحوم - بوابة الشروق
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 1:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


الزراعة: لا يوجد نقص بأي سلعة.. ووفرة في الخضر والدواجن واللحوم

يارا صابر
نشر في: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 4:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 4:25 م

رئيس «الثروة الداجنة»: ننتج 13 مليار بيضة سنويًا.. وسنتابع بيع كرتونة البيض بـ45 جنيهًا بمنافذ الوزارة
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأرضى، أمس، عن طرح أكثر من 1000 كرتونة بيض بالمنفذ الموجود أمام مقر الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، بتخفيضات لتباع بأسعار تتراوح بين 45 و47 جنيها لطبق البيض الأحمر والأبيض، بالتعاون مع الصندوق المركزى لتنمية الثروة الحيوانية واتحاد منتجى الدواجن.
من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الزراعة محمد القرش، إن الوزارة حرصت على طرح كميات من البيض فى منافذها لرفع الأعباء عن كاهل الأسر.
وأضاف القرش، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن هناك محاولة لزيادة المعروض من السلع لمنع ارتفاع أسعارها، وستستمر الوزارة فى طرح البيض فى منافذها المنتشرة على مستوى الجمهورية بأسعار أقل من السوق.
وأكد أنه هناك وفرة من احتياجات المواطنين من الخضر والفاكهة والدواجن واللحوم، ولا يوجد نقص أو ندرة فى أى سلعة أو منتج.
وأرجع رئيس قطاع الثروة الداجنة والحيوانية، التابع لوزارة الزراعة، طارق سليمان، ارتفاع أسعار البيض لعدة أسباب من بينها، ارتفاع سعر الأعلاف والطاقة عالميا، وتكلفة الشحن والنقل، إلى جانب فترة بداية الدراسة التى يقبل فيها المواطنون على شراء كميات من البيض، مطالبا المواطنين بعدم تخزين البيض حتى لا تحدث أزمة مجددا وعدم تشجيع التجار على تلك الأسعار عن طريق مقاطعة منتجاتهم.
وأكد سليمان، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الوزارة تنتج 13 مليار بيضة سنويا، منها 300 مليون بيضة تنتجها الهيئة العامة الإصلاح الزراعى وحدها.
ومن جانبه، قال محمد حسن بائع فى إحدى المنافذ التابعة لوزارة الزراعة، بمنطقة الدقى، إن الوزارة طرحت منذ يومين كمية كبيرة من البيض الأبيض بسعر 45 جنيها للكرتونة، مشيرا إلى أن هناك إقبالا من المواطنين وتم بيع ما يزيد على 50 كرتونة فى أقل من 24 ساعة من البيض الأبيض ولا يوجد بيض أحمر بالمنفذ.
وقال محمد السعيد بائع فى أحد المنافذ التابعة لوزارة الزراعة، بمنطقة شبرا، إن هناك إقبالا من المواطنين على المنفذ بعد طرح الوزارة كميات من البيض الأحمر والأبيض بسعر يتراوح من 45 و47، مؤكدا أن الإقبال ليس فقط على البيض ولكن على جميع المنتجات الزراعية.
وقالت هند محمد من منطقة شبرا مصر، إن سعر كرتونة البيض مناسب وفى المتناول، لافتة إلى أن الكرتونة خارج المنفذ تصل لـ70 جنيها وهى قيمة مرتفعة لا يستطيع شراءها معظم سكان المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك