النائب زكي عباس: اشتراطات البناء الجديدة مجحفة ويصعب تنفيذها على أرض الواقع - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب زكي عباس: اشتراطات البناء الجديدة مجحفة ويصعب تنفيذها على أرض الواقع

علي كمال
نشر في: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 12:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 12:52 م

• عباس: لم يتقدم أحد لاستخراج رخص بناء جديدة ولابد من إجراء تعديلات عليها

قال النائب زكى عباس، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اشتراطات البناء الجديدة مجحفة، ويصعب تنفيذها على أرض الواقع، مضيفا أنه لم يتقدم أحد لاستخراج رخص بناء جديدة من المدن ولكن كل المتقدمين فقط من القرى التى لا تنطبق عليها الاشتراطات.

وطالب عباس، فى تصريحات لـ«الشروق»، بضرورة عقد اجتماع عاجل مع وزيرى الإسكان والتنمية المحلية؛ لإجراء تعديلات على الاشتراطات من أجهل تسهيل العمل بها، وعدم الاستهانة بقطاع المقاولين نظرا لأنه يساهم فى إدخال أموال للدولة، بالإضافة إلى العمالة المستخدمة فى هذا القطاع والتى توقف معظمها عن العمل بسبب تلك الاشتراطات.

كما طالب عضو لجنة الإدارة المحلية في البرلمان، بضرورة أن يتم البناء على الأراضى بمساحة عرض الشارع مرة ونصف مع الالتزام بتطبيق القانون من قبل المواطن ومن يخالف ذلك يتم إزالة المبنى فورا.

وبدأت المحافظات فى 4 يوليو الماضى، تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة ومنظومة التراخيص الجديدة فى جميع المراكز والمدن، وفقا لقرار مجلس الوزراء الصادر فى أبريل الماضى، بتطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة ومنظومة التراخيص الجديدة على المدن التى تم اختيارها للتطبيق التجريبى بداية 1 مايو 2021، لمدة شهرين، وبدأ التطبيق فى باقى المدن بداية من 1 يوليو 2021.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك