محافظ القاهرة: خطوط نقل مباشرة بين «مجرى العيون» والروبيكي - بوابة الشروق
الجمعة 7 يونيو 2024 5:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: خطوط نقل مباشرة بين «مجرى العيون» والروبيكي

ياسمين عبد الرازق
نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2016 - 5:28 م | آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2016 - 5:28 م
قال محافظ القاهرة، عاطف عبد الحميد، خلال جولته التفقدية لسور مجرى العيون، الأحد، إنه تم التنسيق مع وزارة الإسكان، لتخصيص 1008 شقة كمسكن للعمال الذي سيتم نقلهم لمنطقة الروبيكي، موضحًا أن الشقق ستكون على مساحة تصل إلى 55 متر للشقة الواحده على بعد 800 متر من منطقة الروبيكي.

وأكد «عبد الحميد»، أنه تم الإتفاق مع وزارة النقل لتخصيص خطوط نقل مباشرة بين سور مجرى العيون ومدينة الروبيكي بمدينة بدر؛ لتسهيل عملية الانتقال، مشيرًا إلى أن مجلس الوزارء منح أصحاب المدابغ مدة عام قبل عملية النقل للروبيكي؛ حتى لا يتم الإضرار بصناعة المدابغ.

ومن جانبه، أكد ياسر المغربي، مستشار وزير التجارة والصناعة، على أنه تم حصر عدد المدابغ بمجرى العيون، والتي وصل عددها إلى نحو 1100مدبغة، بينما عددها على أرض الواقع لا يتعدى ما بين 850 إلى 900 مدبغة؛ وذلك نظرًا لامتلاك أكثر من شخص مدبغة واحدة.

وأشار «المغربي»، إلى أن عدد مستأجري مدابغ مصر القديمة يتراوح بين من 20 إلى 27 فرد، وسيتم إرجاء نقلهم للروبيكى للمرحلة الثانية، موضحًا أنه تم الاتفاق مع وزارة النقل لتخصيص خطوط نقل مباشرة بين سور مجرى العيون ومدينة الروبيكي بمدينة بدر.

وفي سياق متصل، قال المهندس محمد الطويل، رئيس حي مصر القديمة، إن المحافظة تسعى لنقل كافه المدابغ وعددها حوالي 1110 مدبغه بمنطقة سور مجرى العيون بمصر القديمة لمنطقة الروبيكي بمدينة بدر، لافتًا إلى أنه تم تخيير اصحاب المدابغ ما بين التعويضات المادية وبين نقلهم للروبيكي بمدينة بدر.

وأضاف «الطويل»، أنه جاري تنفيذ اعمال إزالة وهدم مدابغ مجرى العيون، موضحًا أن المرحلة الثانيه ستشمل هدم عدد 12مدبغه، وسيتم تعويضهم «ماديًا»، إلى جانب تسليم 4 من أصحاب المدابغ الشيكات الخاصه بهم.

وطالب بتعويض أصحاب المدابغ عن كل متر 2300جنيه، وسيتم حصر خلال الفترة القادمة مبلغ تعويضات المرحلة الثانيه بالكامل، حيث شملت تعويضات المرحلة الأولى حوالي 20 مليون جنيه، لافتًا إلى أن المدابغ أكبر منطقة ملوثة بمحافظة القاهرة، والتي تبلغ مساحتها حوالي 64.5 فدان، تضم 1066ورشة تقريبًا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك