لخريجات حقوق وشريعة وقانون.. هذه شروط وإجراءات التقدم للتعيين بمجلس الدولة (مستندات) - بوابة الشروق
الجمعة 27 مايو 2022 11:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

لخريجات حقوق وشريعة وقانون.. هذه شروط وإجراءات التقدم للتعيين بمجلس الدولة (مستندات)

محمد نابليون:
نشر في: الجمعة 28 يناير 2022 - 2:24 ص | آخر تحديث: الجمعة 28 يناير 2022 - 2:25 ص

فتح مجلس الدولة لأول مرة في تاريخه الباب أمام خريجات كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة للتقدم للتعيين في كقاضيات، مثلهن كأقرانهمن من الخريجين دفعة عام 2021.

ولا تعد هذه المرة هي الأولى التي يعين فيها المجلس قاضيات به، حيث سبق له تعيين 97 قاضية بالنقل من هيئتي قضايا الدولة والنيابة الإدارية، إلا أن الجديد في إعلان التعيين بهذه المرة أنه يفتح الباب أمام الخريجات.

ويشترط الإعلان رقم 1 لسنة 2022 فيمن يتقدم للتعيين بهذه الوظيفة بالإضافة إلى الشروط العامة المنصوص عليها قانونا، ألا يقل التقدير التراكمي عن جيد، وألا يزيد عمر المتقدم على (30) عاما في تاريخ آخر موعد للتسجيل الإلكتروني، بالإضافة إلى توفر الأهلية والصلاحية والكفاءة المتطلبة لشغل تلك الوظيفة القضائية طبقا لما تقدره اللجنةالمختصة بمجلس الدولة.

كما يشترط القرار أن يجتاز المقابلة والاختبارات التي يحددها مجلس الدولة، وأن تثبت لياقته الطبية وفقا للتحاليل والفحوص من الجهات المختصة التي يحددها مجلس الدولة.

ووفقا للإعلان فسيتم سحب الملفات من مقر مجلس الدولة (٢) شارع عصام الدالي - الدقى - الجيزة - بعد تقديم صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي مع الاطلاع على الأصل، صورة ضوئية من المؤهل الدراسي، بالإضافة إلى ما يفيد سداد مبلغ (500) جنيه على الكود المؤسسي رقم ۱۰۱۰۰۸۰۰۱ مجلس الدولة في جميع البنوك المصرية ومكاتب البريد.

كما سيتم سحب الملفات خلال المدة مـن يوم الأربعاء الموافق ۲۰۲۲/۲/۲، حتى نهاية عمل يوم الأربعاء الموافق ۲۰۲۲/۲/۹.

و تقدم الملفات في مقر مجلس الدولة خلال المدة من يوم السبت الموافق ۲۰۲۲/۲/۱۹ ، حتی نهاية عمل يوم الخميس الموافق ۰۲۰۲۲/۳/۳

كما ينص القرار على أن يراعي عند سحب الملفات وتقديمها المواعيد المحددة لكل جامعة والمنشورة على صفحة وحدة التوثيق الالكتروني لمجلس الدولـة على الفيس بوك.

وأضاف الإعلان أن تقدم الملفات مستوفاة أصول المستندات والأوراق المطلوبة، علما بأنه لن يلتفت إلى الطلبات السابقة على هذا الإعلان، أو التي ترد بعد الموعد، أو غير المستوفاة الشروط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك