لجنة خماسية لاحتواء الخلافات بين نواب «دعم مصر» حول ترشحيات اللجان - بوابة الشروق
الأربعاء 11 ديسمبر 2019 9:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

لجنة خماسية لاحتواء الخلافات بين نواب «دعم مصر» حول ترشحيات اللجان

مجلس النواب - تصوير لبنى طارق
مجلس النواب - تصوير لبنى طارق
كتب - أحمد عويس
نشر فى : الإثنين 28 مارس 2016 - 12:02 م | آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2016 - 12:02 م

أجواء محتدمة تسيطر حاليًا على إئتلاف «دعم مصر»؛ بسبب التنافس على مناصب اللجان النوعية (الرئيس والوكيلين وأمين السر)، تصاعدت حدتها للدرجة التي تطلبت تدخل من المكتب السياسي للإئتلاف واتخاذ عدد من الإجراءات.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الشروق»، اليوم الإثنين: "يوجد صراع خفي بين كثير من نواب الإئتلاف على لجان نفسها، وأحد القيادات البارزة بالإئتلاف طلب في البداية الاحتكام إلى السيرة الذاتية لترجيح وحسم الاختيارات على اللجان"، إلا أن قيادات الإئتلاف قرروا بعدها تشكيل لجنة باسم «الوفاق الداخلي» بمهمة واضحة وهي إنهاء الخلافات على المناصب.

وأضافت المصادر أن "تصور عام لتلك اللجنة بدأ بتحديد مهامها المتمثلة في إحداث نوع من التوافق بين المرشحين، ومنع التنافس بين أعضاء الإئتلاف ضد بعضهم خلال إنتخابات هيئات مكاتب اللجان، والمتوقع لها البدء خلال 3 أسابيع، وتم تشكيلها من النواب محمد السلاب وهشام عمارة ومعتز السعيد وأحمد أبو كريشة، برئاسة النائب طاهر أبوزيد".

وأتاح «دعم مصر» صلاحيات رادعة للجنة الخماسية، يحق لأعضائها إستخدامها لمعاقبة «المتمردين» من الأعضاء حال رفضوا اللإلتزام بالتصور العام لترشيحات الإئتلاف على هيئات مكاتب اللجان.

وفي حال فشل اللجنة في تحقيق المهام المطلوبة منها سيكون هناك تدخلًا مباشرًا وفوريًا للمكتب السياسي للإئتلاف سواء لحسم الترشيحات واحتواء الأزمات، أو توقيع عقوبات نهاية قد تصل إلى حد الفصل من الإئتلاف والخروج منه نهائيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك