مؤتمر موسع وتدشين تحالفات جديدة لإنقاذ صناعة السياحة يوليو المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 1:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤتمر موسع وتدشين تحالفات جديدة لإنقاذ صناعة السياحة يوليو المقبل

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 28 مايو 2017 - 11:13 ص | آخر تحديث: الأحد 28 مايو 2017 - 11:13 ص

اتفق عدد من مستثمرى السياحة على عقد مؤتمر موسع فى الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل لإنقاذ صناعة السياحة وحل المشاكل الرئيسيّة التى تواجه القطاع، وفقا لناصر تركى نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق.
وقال إن الصالون السياحى عقد اجتماعه الثانى بمشاركة عدد من رموز القطاع والإعلام السياحى لمناقشة الأوضاع السياحية الحالية، ودار حوار مثمر حول أهم المشاكل التى تواجه صناعة السياحة بمصر منذ سنوات وكيفية حلها.
وتم استعراض أهم الأليات التى توحد جهود القطاع السياحى بأنشطته المختلفة على قلب رجل واحد خلال المرحلة الحالية والاتفاق على التحرك الجماعى المنظم ووضع أهداف لتلك التحركات.
وأضاف نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق وعضو الصالون أنه بعد مناقشات مستفيضة تم الاتفاق على عقد مؤتمر موسع لإنقاذ صناعة السياحة وحل المشاكل الرئيسيّة التى تواجه القطاع، على أن يتم عقد المؤتمر فى الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل.
وأشار إلى أنه تم تكليف مجموعة من أعضاء الصالون للبدء فورا فى التواصل مع جميع جمعيات الاستثمار السياحى والتجمعات السياحية النوعية على مستوى الجمهورية لعقد جلسات عمل الأيام المقبلة لوضع جدول أعمال المؤتمر وأوراق العمل وتحديد الجلسات التى سيتم عقدها والمشاركة بالجلسات وآلية متابعة تنفيذ أهم التوصيات التى ستصدر عن المؤتمر خاصة فى ظل ما اعتبره أعضاء الصالون من غياب لمظلة وجهة شرعية تمثل القطاع تمثيلا حقيقيا.
ومن جانب آخر، جرى تدشين تحالف سياحى جديد للنهوض بالسياحة يهدف للم شمل شركات السياحة وضم الشركات تحت ائتلاف واحد للنهوض بالقطاع وإجراء انتخابات فيما بينهم لاختيار رئيس لهم ليتحدث باسم هذه الشركات للمطالبة بحقوقهم من أجل الحصول على حقوقهم الكاملة.
وقال أحمد البكرى عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة ورئيس رابطة تحالف الشركات السياحية «إيجى تورزم» إن التحالف يهدف أيضا إلى وضع استراتيجية لمستقبل السياحة والتركيز على السياحة الوافدة التى تدفع بحركة السياحة الوافدة لمصر.
وأشار إلى أن إنشاء صندوق من شركات السياحة المشاركة فى هذا التحالف للترويج لمصر فى الخارج والدفع بحركة السياحة للأمام والنهوض بالحركة السياحية الوافدة لمصر.
وأكد البكرى ان هذا التحالف بين الشركات أصبح ضرورة لمواكبة التطور العالمى سواء فى السياحة الالكترونية «الاون لاين والانترنت» مواقع الحجز الإلكترونى أو الخدمة المقدمة أو طريقة التسويق، مشيرا إلى أن هناك عددا كبيرا من شركات السياحة أبدوا رغبتهم فى الانضمام الرسمى للتحالف من أجل عودة مصر مرة أخرى على خريطة السياحة العالمية وكذلك عودة السياحة كقاطرة للتنمية الاقتصادية خاصة أن هناك أكثر من 4 ملايين عامل يعملون بها بصفة مباشرة أو غير مباشرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك