«شكري»: الجولة الأوروبية تأتي في إطار التنوع والتوازن في علاقات مصر الخارجية - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 7:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«شكري»: الجولة الأوروبية تأتي في إطار التنوع والتوازن في علاقات مصر الخارجية

إيفون مدحت
نشر في: الإثنين 28 أغسطس 2017 - 10:37 م | آخر تحديث: الإثنين 28 أغسطس 2017 - 10:37 م
قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن جولته الأوروبية تأتي في إطار التنوع والتوازن في علاقات مصر الخارجية، وتعزيز العلاقات مع شركاء مصر التقليديين، وخلق أطر جديدة للتعاون، وفتح مجالات تعود بالفائدة على كلٍ من مصر وهذه المجموعة من الدول، المقرر زيارتها. 

وأضاف «شكري»، في تصريح لـ«التليفزيون المصري»، مساء الاثنين، أن مصر لديها صداقات مع مجموعة من الدول الغربية ودول شرق أوروبا، التي لابد من تطويرها، واستكشاف مجالات جديدة للتعاون معهم؛ لخدمة مصالح مصر التنموية. 

وعن زيارته لألمانيا، تابع أنها دولة مركزية، وتعد من أكبر الدول بالاتحاد الأوروبي، وتتميز بقدراتها الاقتصادية الضخمة والمؤثرة في الساحة الدولية، مشيرًا إلى وجود علاقات وطيدة تجمع بين مصر وألمانيا.

واستطرد أن هناك مجالات تعاون كثيرة بين البلدين، حيث إن هناك العديد من الاستثمارات الألمانية بمصر، مثل مشروعات الطاقة، مضيفًا أن التعاون لا يقتصر فقط على المجالات الاقتصادية، إنما هناك تنسيق سياسي لطرح الرؤية المصرية فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية، فضلًا عن تدعيم القدرات المصرية في المجال العسكري، من حيث الدعم الأمني والاستخباراتي. 

يُذكر أن سامح شكري، وزير الخارجية، ذهب في جولة أوروبية إلى كلٍ من ألمانيا وبيلاروسيا ورومانيا؛ لتعزيز علاقات مصر مع الدول الثلاث، وإجراء مشاورات حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وقد بدأ الجولة أمس الأحد، بزيارته إلى ألمانيا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك