نبيلة مكرم: مبادرة «مراكب النجاة» جهد مشترك بين كل الوزارات - بوابة الشروق
الأحد 25 أكتوبر 2020 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

نبيلة مكرم: مبادرة «مراكب النجاة» جهد مشترك بين كل الوزارات

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 3:31 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 3:31 ص

مكرم: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا لمنطقة الصعيد

 

أعربت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، عن سعادتها بالتواجد في المنيا ضمن المبادرة الرئاسية «مراكب نجاة».

وقالت مكرم، في مداخلة تصريحات لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الإثنين، إن هذه المبادرة جهد مشترك بين جميع الوزارات وليست واحدة منها فقط، فضلًا عن التنسيق مع منظمات المجتمع المدني متمثلة في مؤسسة الأورمان.

وأضافت أن العمل الجماعي يوصل التوعية اللازمة إلى المواطنين، إضافة إلى منحهم الفرصة البديلة والآمنة، مضيفة أن الأمر لا يتمثل في التوعية فقط، بل التدريب والتأهيل للهجرة الشرعية، وخلق فرص عمل.

وأشارت إلى الإعلان عن عديد من المشروعات الرئاسية، والتي خلقت فرص عمل حقيقية، مؤكدة أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا لمنطقة الصعيد.

وفي إطار فعاليات إطلاق المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة»، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لقاء مع شاب خاض تجربة للهجرة غير الشرعية ثم أصبح نموذجًا ناجحًا بإقامة مشروع خاص به في وطنه الأم، وذلك بحضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك