وزارة البترول: الانتهاء من أعمال حفر البئر «ظهر-4» - بوابة الشروق
الإثنين 27 يونيو 2022 8:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

وزارة البترول: الانتهاء من أعمال حفر البئر «ظهر-4»

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

نشر في: الخميس 30 يونيو 2016 - 12:19 م | آخر تحديث: الخميس 30 يونيو 2016 - 12:19 م
كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عن إنه في إطار تنفيذ مشروع تنمية "حقل ظهر"، قد تم الانتهاء من أعمال حفر البئر "ظهر-4"، وانتقال الحفار "سايبم 10000" للبدء فى حفر البئر الجديد "ظهر-5".


وقال الملا في بيان اليوم الخميس، إن "النتائج التى تحققت من الآبار التى تم حفرها حتى الآن إيجابية ومبشرة عما كان هو مخططًا، ويشمل البرنامج الزمنى للمرحلة الأولى لتنمية الحقل حفر 6 آبار تنموية ووضعها على الإنتاج فى نهاية 2017، بمعدل مليار قدم مكعب يوميًا من الغاز.

جاء ذلك خلال رئاسة الملا للاجتماع الدورى الرابع للجنة العليا لمتابعة تقدم الأعمال فى مشروع تنمية "حقل ظهر" بمنطقة شروق البحرية، بمشاركة مسئولين في قطاع البترول وأيضا من شركة "إينى" الإيطالية، التي تقوم بتنمية الحقل.

وخلال الاجتماع تم استعراض ما تم تحقيقه من أعمال على أرض الواقع مقارنة بالبرنامج الزمنى المخطط للمشروع، ووضع الحلول العاجلة لأى صعوبات تعترض الالتزام بالبرنامج الموضوع لتنفيذ المشروع فى التوقيت المحدد، كما تم استعراض البرنامج الزمنى لتنفيذ الأعمال الخاصة بمحطة معالجة وتسهيلات الإنتاج البرية والبحرية والانتهاء من التصميمات الهندسية وتقدم أعمال توريد المهمات الخاصة بالمشروع التى تنفذها شركتى "بتروجت" و"إنبى".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك