مستشار الرئيس للشؤون الصحية لـ«الشروق»: لا يوجد نقص في الأسرّة لمصابي كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 1:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار الرئيس للشؤون الصحية لـ«الشروق»: لا يوجد نقص في الأسرّة لمصابي كورونا

منى زيدان:
نشر في: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 1:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 2:19 م

تاج الدين: مستشفى القوات المسلحة الميداني يعمل بنفس وتيرة مستشفيات الصحة.. ويستقبل الحالات الشديدة والحرجة محالة من وزارة الصحة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن الدولة توفر أماكن الرعاية المركزة لأي مصاب بفيروس كورونا المستجد طالما يحتاج إلى ذلك، حيث إن توفير الرعايات المركزة هي الأهم في جائحة فيروس كورونا، لأنها تخص الحالات الحرجة، متابعا :"نحن لا نعاني من نقص في الأسرة لمصابي كورونا"، أما الحالات البسيطة فعزلها في المنزل أمر طبيعي.

وأضاف تاج الدين، لـ"الشروق"، أنه لا يوجد نقص في عدد الأسرة التي يحتاجها مصابو فيروس كورونا، حيث تعمل المستشفيات على استقبال جميع الحالات التي تحتاج الى ذلك، مع تشخيص المصابين ووصف العلاج المنزلي لهم، أو احتجازهم في المستشفى إذا كانت حالتهم تستدعي ذلك.

وأشار إلي أن هناك تكاملا بين جميع أجهزة الدولة لاحتواء أزمة فيروس كورونا، حيث تعمل المستشفيات الجامعية مع مستشفيات وزارة الصحة لتقديم أفضل خدمة طبية للمصابين، لافتا إلى أنه تم تفعيل ربط قاعدة بيانات الأسرة الشاغرة بمستشفيات وزاره الصحة مع قاعدة بيانات المستشفيات الجامعية، حتى يتسنى إتاحتها لدى الغرفة المركزية بوزارة الصحة، وأمانة المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وسيارات الإسعاف، لتيسير وسرعة نقل المرضى والحالات الحرجة طبقا للأماكن الشاغرة بمستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.

وأكد أن المستشفى الميداني الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو امتداد للسعة الإجمالية للأسرّة في المستشفيات، وبدأ بالفعل في استقبال المصابين، حيث يعمل المستشفى بنفس وتيرة عمل باقي المستشفيات التي تعالج مصابي فيروس كورونا، حيث سيستقبل الحالات الشديدة والحرجة، ويتم تحويل الحالات لها عن طريق وزارة الصحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك