الوزير: نبحث عن مشغل عالمي لقطار العاصمة الإدارية.. ونخطط للربط البري مع ليبيا - بوابة الشروق
الإثنين 18 يناير 2021 9:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

الوزير: نبحث عن مشغل عالمي لقطار العاصمة الإدارية.. ونخطط للربط البري مع ليبيا


نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 4:28 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 5:21 م
وأكد كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة تبحث عن مشغل عالمي لقطار العاصمة الإدارية الذي يتم العمل على تدشينه حاليا، كما يتم العمل على مشروع إنشاء وتشغيل وصيانة مترو أبو قير بالاسكندرية، فضلا عن حزمة مشروعات أخرى كبرى لمد خطوط السكك الحديدية لربط كافة محافظات مصر ببعضها البعض.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الذي يعقد حاليا مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، لتوجيه التهنئة إلي الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

وأضاف الوزير أن مستقبل مصر يكمن في مشروعات اللوجسيتيات والموانئ البرية، موضحا أنه يتم التخطيط للربط البري مع ليبيا من خلال منطقة برية تضمن مخازن للسلع المصرية ويتم توريدها عبر منفذ السلوم، حال استقرار الأوضاع في ليبيا.

في سياق آخر قال الوزير إنه تم إصدار قانون لتنظيم النقل البري في مصر، وتم إنشاء جهاز لتنظيم مرافق النقل البري، موضحا أن الوزارة بصدد تشكيل هيئة عامة للنقل البحري لتنظيم شئون قطاع النقل البحري والموانىء البحرية.

وأكد ان المجال مفتوح أمام القطاع الخاص للاستثمار في مجال السكك الحديدية، حيث يتاح نوعين من الاستثمار، الأول يتعلق بإدارة المرافق أو المشروعات التي أقامتها الدولة، والثاني أن تقوم الشركات الخاصة بإنشاء المشروع وتشغيله وإدارته.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك