تونس تستضيف مؤتمر «وزراء الداخلية وحقوق الإنسان» في الدول العربية.. 3 نوفمبر - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تونس تستضيف مؤتمر «وزراء الداخلية وحقوق الإنسان» في الدول العربية.. 3 نوفمبر

تونس - ارشيفية
تونس - ارشيفية
وليد أبو السعود
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2015 - 6:16 م | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2015 - 6:16 م
يعقد ممثلو وزارات الداخلية واللجان الوطنية لحقوق الإنسان بالدول العربية، بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب فى تونس، مؤتمر مشترك يومى 3 و4 نوفمبر المقبل.

وبحضور ممثلين عن وزارات الداخلية واللجان الوطنية لحقوق الإنسان في الدول العربية بالاضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يفتتح محمد الناجم الغرسلي فاعليات المؤتمر، الثلاثاء المقبل، بتوجيه كلمة إلى المشاركين ثم يتحدث كل من الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب و د. علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر و د. موسى بريزات رئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بالإضافة إلى كلمة جامعة الدول العربية والمفوضية السامية لحقوق الإنسان.

وسيناقش المؤتمر دور هياكل حقوق الإنسان في وزارات الداخلية في مجال حماية وتطوير حقوق الإنسان إلى جانب الأدلة الإسترشادية للأجهزة الأمنية والمسائل ذات الصلة.

وسينظر المؤتمرون في الشراكات الدولية والإقليمية مع الأجهزة الأمنية في مجال حقوق الإنسان، بالإضافة إلى سبل تفعيل توصيات «مؤتمر الدوحة 2014».

وسيسبق هذا المؤتمر انعقاد المؤتمر الأول للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية وذلك يوم الاثنين 2/11/2015 بمقر الأمانة العامة للمجلس بمشاركة إدارات حقوق الإنسان في وزارات الداخلية وممثلين عن جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والأمانة العامة للمجلس.

وسيناقش المؤتمر عددا من القضايا الهامة من بينها: نشر ثقافة حقوق الإنسان في الأوساط الأمنية العربية، وهياكل ومهام إدارات حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية، والموازنة بين تحقيق الأمن واحترام حقوق الإنسان،كما سيستعرض تجارب الدول الأعضاء في مجال حقوق الإنسان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك