وزير الدفاع يعين اللواء محمد عبد اللاه قائدا للجيش الثالث خلفا لـ«عسكر» - بوابة الشروق
الجمعة 14 يونيو 2024 9:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الدفاع يعين اللواء محمد عبد اللاه قائدا للجيش الثالث خلفا لـ«عسكر»

الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي
الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي
حاتم الجهمي
نشر في: الأحد 1 فبراير 2015 - 3:59 م | آخر تحديث: الأحد 1 فبراير 2015 - 3:59 م

أصدر الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الأحد، قرارًا بتعيين اللواء محمد عبد اللاه، قائد للجيش الثالث الميداني، خلفًا للفريق أسامة رشدي عسكر، الذي تولى قيادة منطقة شرق القاة لمكافحة الإرهاب.

اللواء أركان حرب محمد عبد اللاه، هو من مواليد محافظة الإسكندرية، في الثاني من مارس عام 1958، من الدفعة 72 حربية، وحاصل على جميع الفرق الحتمية بسلاح المدرعات، وكان ترتيبه الأول بامتياز، كما حصل على دورة المدرعات الأساسية من الولايات المتحدة الأمريكية، ودورة قائد سرايا دبابات من ألمانيا.

حصل قائد الجيش الثالث الجديد، على ما جستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، إلى جانب حصوله على بعثة كلية القادة والأركان الأمريكية نظرا لتوفقه الدراسىي.

تدرج قائد الجيش الثالث الجديد، في جميع الوظائف القيادية بسلاح المدرعات، من قائد كتيبة دبابات، حتى قائد فرقة مدرعة، بالإضافة إلى عمله كملحق دفاع مصري في دولة ألمانيا، بالإضافة إلى مشاركته في حرب تحرير الكويت، ثم تولى منصب رئيس شعبة عمليات الجيش الثالث الميداني، كما عين رئيسًا لفرع العمليات بهيئة عمليات القوات المسلحة، ثم رئيسًا لأركان المنطقة الغربية العسكرية، ثم رئيسا لأركان الجيش الثالث حتى عين قائدا له.

حصل قائد الجيش الثالث الجديد على نوط الواجب العسكرى مرتين ، ونوط الخدمة الممتازة ، ونوط التدريب من الطبقة الاولى وميدالية الخدمة اطلويلة ، والقدوة الحسنة وميدالية تحرير الكويت وميدالية 25 يناير و30 يونيو ، وهو متزوج ولديه ولدان وبنت .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك