وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير ألمانيا لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك - بوابة الشروق
الخميس 22 فبراير 2024 6:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير ألمانيا لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك

مصطفى المنشاوي
نشر في: الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 11:30 ص | آخر تحديث: الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 11:30 ص

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، فرانك هارتمان سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بمصر ووفد مرافق له، جاء ذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستعراض الوزير في بداية اللقاء الإمكانيات التصنيعية والفنية والتكنولوجية بالشركات والوحدات التابعة، وتم التأكيد على الدور الأساسي للوزارة والذى يتمثل في تلبية مطالب القوات المسلحة من الذخائر والأسلحة والمعدات بالإضافة إلى الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بالشركات التابعة لتصنيع منتجات مدنية متنوعة والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية بالدولة.

وأشار الوزير إلى أن اللقاء شهد مناقشة آخر المستجدات الخاصة بموضوعات التعاون المشترك القائمة بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الألمانية كما تم التباحث بشأن عدد من موضوعات التعاون المستقبلية المقترحة، مؤكدا حرص الوزارة على تحقيق شراكات استراتيجية تعود بالنفع على الطرفين.

ولفت إلى أن العلاقات بين الجانبين تشهد تطورا إيجابيا ورغبة في إقامة شراكات صناعية في مختلف المجالات خاصةً في ظل اهتمام الدولة المصرية بتوفير المناخ الداعم للاستثمار وجذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية وزيادة أنشطتها في مصر.

من جانبه أثنى سفير ألمانيا بمصر على خبرات وإمكانيات وزارة الإنتاج الحربي المصرية والجهات التابعة لها والتي تعد الركيزة الأولى للتصنيع العسكري بمصر وأحد أهم الأذرع الصناعية بها، مشيدا بدور "الإنتاج الحربي" لدعم مساعي الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأعرب السفير الألماني خلال اللقاء عن تمنياته بنجاح النسخة الثالثة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية "EDEX 2023" -المقرر عقده الأسبوع المقبل بمصر- لافتاً إلى أن المعرض سيكون فرصة للشركات الألمانية المشاركة للتعرف على أحدث التطورات بمجال الصناعات الدفاعية.

وأكد السفير الألماني العلاقات المتينة بين البلدين، منوها إلى أنه تجمع ألمانيا ومصر روابط ترتكز على أسس تشاركية تعاونية وثقة متبادلة تمتد لعقود طويلة في شتى المجالات، معربا عن تطلعه للمساهمة في تعزيز هذه الروابط والعلاقات الوثيقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك