أسامة هيكل: الإعلام عليه إنه يطلع عين المشاهد في التوعية بأزمة كورونا - بوابة الشروق
السبت 4 يوليه 2020 4:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

أسامة هيكل: الإعلام عليه إنه يطلع عين المشاهد في التوعية بأزمة كورونا

أسامة هيكل - وزير الإعلام
أسامة هيكل - وزير الإعلام
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 11:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 11:44 م

قال أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، إن الحكومة ترغب في فتح الدولة مرة أخرى، مشيرًا إلى أن الدولة تتبع منهجًا علميًا في اتخاذ القرار، إضافة إلى دارسة التفاصيل لتحقيق استمرار الدولة بشكل واضح، مع حماية المواطنين.

وأضاف «هيكل» خلال لقاء لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى تركيز الإعلام على توعية المواطنين بخطورة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، متابعًا: «الإعلام عليه إنه يطلع عين المشاهد في التوعية»، بحسب تعبيره.

ولفت إلى أن المواطن سيقتنع بالمعلومة إذا وصلت إليه بالشكل السليم، قائلًا إن المواطن عليه الالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ لمنع انتشار كورونا المستجد خوفًا على ذاته وأولاده.

وعن سؤال الإعلامي تامر أمين عما إذا كان متفائلًا بانتهاء أزمة فيروس «كوفيد - 19»، أعرب وزير الدولة للإعلام عن تفاؤله بانتهاء الأزمة قريبًا، معقبًا: «عندي ثقة في ربنا».

وذكر أن بعض المصانع المصرية تصدر الكمامات القماشية، وفقا للمواصفات الطبية إلى دول العالم، لافتًا إلى أنه جاري إتاحتها بأسعار ملائمة للمواطنين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» و47 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 27 ألفًا و536 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 7642، من ضمنهم 6827 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك