إضرابات بين سائقى المحافظات اعتراضًا على تعريفات الركوب الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 1 يوليه 2022 4:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

إضرابات بين سائقى المحافظات اعتراضًا على تعريفات الركوب الجديدة

ميكروباص عبود تصوير لبنى طارق
ميكروباص عبود تصوير لبنى طارق

نشر في: الأحد 2 يوليه 2017 - 8:46 م | آخر تحديث: الأحد 2 يوليه 2017 - 8:46 م

كتب ــ عمرو بحر ومحمد نصار وخميس البرعى ومحمد عبدالمجيد ومحسن عشرى وكمال الجزيرى وحازم الخولى ومحمد الملاح

ضبط 15000 لتر بنزين بغرض بيعها فى السوق السوادء.. عدد من المحافظين يتجولون فى المواقف للسيطرة على الوضع

دخل عدد من سائقى التاكسى بالمحافظات فى إضرابات عن العمل، والتجمهر أمام دواوين المحافظات، اعتراضا على قيمة الزيادات التى أقرتها الحكومة فى كل محافظة، على تعريفة الركوب عقب ارتفاع سعر البنزين.
فى الوادى الجديد قال عدد من المضربين: إن تعريفة التاكسى التى أقرتها المحافظة بـ5 جنيهات داخل المدن غير ملائمة فى ظل أن جميع السيارات حديثة وتستهلك بنزين 92 الذى ارتفع سعره إلى 5 جنيهات، فيما التقى محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد بعدد من السائقين للاستماع إلى مطالبهم والعمل على حلها ودراسة رفع قيمة تعريفة التاكسى أو الإبقاء عليها.
كما أضرب سائقو خط بلطيم ـ كفر الشيخ، وكفر الشيخ ــ الإسكندرية، وكفر الشيخ ــ القاهرة، والسر فى داخل مدينتى كفر الشيخ ودسوق وعدد من الخطوط الداخلية بالمحافظة عن العمل لنفس الأسباب، ما تسبب فى وجود مئات الركاب بالمواقف وعدم استطاعتهم متابعة أعمالهم وتأخر البعض وعودة البعض إلى منازلهم، ما ترتب عليه شلل جزئى لعدد كبير من الأعمال بالمحافظة، فيما تفقد سامح مسلم مدير أمن كفر الشيخ، عددا من مواقف المحافظة للاطمئنان على التزام السائقين بتعريفة الركوب المقررة، وعدم استغلال زيادة رفع أسعار المواد البترولية فى رفع تعريفة الركوب بصورة مبالغ فيها، وهدد مدير الأمن اللواء سامح مسلم السائقين المخالفين بإنزال أشد العقاب بهم، مطالبا المواطنين بضرورة الإبلاغ الفورى عن أى سائق يطلب تحصيل مبالغ أكبر من المقررة.
وتمكنت مباحث البحيرة برئاسة اللواء محمد خريصة، مدير المباحث الجنائية بالاشتراك مع مديرية التموين بإشرف المهندس صبرى عبدالمقصود وكيل وزارة التموين من ضبط صاحب محل لبيع زيوت السيارات بقرية كوم القناطر لقيامه بتجميع مواد بترولية مدعمه لإعادة بيعها بالسوق السوداء بأزيد من السعر المقرر لتحقيق أرباح غير مشروعه، وبحوزته 15000 لتر بنزين 80.
وفى سوهاج كان الوضع أهدأ، حيث تفقد المحافظ أيمن عبدالمنعم موقف دار السلام ومدينة ناصر للوقوف على مدى الالتزام بالتعريفة التى أقرتها إدارة المواقف، وأكد التزام سائقى سيارات الأجرة بها.
وأدت الزيادة الجديدة فى تعريفة الركوب ببورسعيد إلى حدوث مشادات بين سائقى التاكسى والركاب، فيما لم يلتزم سائقو سيارات مجمع المواقف للمسافرين بالأجرة المحددة وقاموا بزيادة سعرها.
وشدد أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر على السائقين بضرورة الالتزام بالتسعيرة الجديدة، مؤكدا أن المحافظة ستتصدى لجميع المخالفين، فيما أصدر تعليماته إلى إدارة المرور بسرعة الانتهاء من تعليق استيكرات على السيارات بمختلف خطوط السير بالمدينة بالتسعيرة.
ونظم سائقو التاكسى ببنى سويف إضرابًا عن العمل بميدان المديرية القديمة بمدينة بنى سويف، لاعتراضهم على التسعيرة الجديدة، مؤكدين أن هذه الزيادة للتعريفة لا تتماشى مع رفع سعر المواد البترولية، فيما أصيبت المحافظة بحالة من الشلل التام عقب دخول سائقى سيارات الأجرة بمراكز أهناسيا وببا والفشن وسمسطا فى إضراب عن العمل اعتراضا على التعريفة.
واكتظت مواقف السيارات بالركاب منذ الصباح الباكر، وفوجئوا بعدم وجود سيارات الأجرة، فاضطروا للعودة لمنازلهم والغياب عن أعمالهم بالمصالح الحكومية والمؤسسات الخدمية التى أصيبت بالشلل، نتيجة غياب عدد كبير من الموظفين بسبب إضراب السائقين.
وغابت أتوبيسات الجمعيات الأهلية، عن مواقف السيارات، بينما قال سائقو سيارات الأجرة المتواجدون ــ بدون سيارات ــ داخل المواقف: إن التعريفة التى أعلنتها المحافظة،غير مناسبة للزيادة التى طرأت على السولار والبنزين.
وأكدوا أن الزيادة لم تتجاوز نسبة 10% من التعريفة السابقة على الرغم من زيادة السولار والبنزين بنسبة 55%، والزيادة التى طرأت أيضا على الزيوت والشحوم وقطع الغيار والكاوتش، مطالبين بزيادة التعريفة لـ20% على الأقل.
وفى المنوفية تم إلقاء القبض، مساء أمس، على 9 سائقين أثناء قطعهم للطريق اعتراضا على أسعار الوقود.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك