كارثة إندونيسيا.. اتحاد الكرة المصري ينعي الضحايا - بوابة الشروق
السبت 26 نوفمبر 2022 7:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

كارثة إندونيسيا.. اتحاد الكرة المصري ينعي الضحايا

محمد عبد المحسن
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 12:10 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 12:10 م

نعى الاتحاد المصري لكرة القدم ضحايا الكارثة التي وقعت في ملعب كانجوروهان الذي استضاف مباراة ديربي جزيرة جاوة الإندونيسية، مساء السبت، والتي راح ضحيتها نحو 174 قتيلا و180 جريحا وفقا لأحدث الإحصاءات صباح الأحد.

اقتحم مشجعو نادي أريما في كانجوروهان في مدينة مالانغ الشرقية أرض الملعب بعد خسارة فريقهم 3-2 أمام بيرسيبايا سورابايا، وهي الخسارة الأولى منذ أكثر من عقدين أمام منافسهم اللدود.

وكتب اتحاد الكرة في بيان رسمي: «ينعي مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ببالغ الحزن والآسى الشعب الإندونيسي بعد أحداث مدينة مالانج الشرقية، والتي أسفرت عن وقوع أكثر من 174 قتيل في أحداث شغب بعد إحدى مباريات الدوري المحلي».

واختتم البيان: «مع خالص تمنيات الاتحاد المصري لكرة القدم أن تسود الروح الرياضية في جميع ملاعب العالم».

أعداد القتلى تزايدت سريعا من 34 إلى 100 قتيل، ثم إلى 127 وإلى 129، قبل أن يستقر الرقم عند 174 في أحدث الأرقام، وتسببت أعمال الشغب أيضا في إصابة 180 شخصا على الأقل جرى نقلهم إلى مستشفيات مختلفة بالمنطقة.

ووقعت الفاجعة بعد أن أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق مشجعي كرة قدم مشاغبين في مقاطعة جاوة الشرقية الإندونيسية، في واحدة من أسوأ المآسي التي شهدتها الاستادات الرياضية على مستوى العالم.

وعقب هذا الحادث، قررت رابطة الدوري الإندونيسي لكرة القدم تعليق جميع مباريات الأسبوع ، فيما أعلن اتحاد الكرة بالبلاد فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الواقعة.

بينما أمر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اتحاد كرة القدم بوقف دوري الدرجة الأولى المحلي مؤقتا حتى إجراء تقييم وتحسينات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك