عضو لجنة العفو الرئاسي: الإفراج عن مجموعة جديدة من المحبوسين خلال ساعات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو لجنة العفو الرئاسي: الإفراج عن مجموعة جديدة من المحبوسين خلال ساعات


نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 9:39 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 9:39 م
قال النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وعضو لجنة العفو الرئاسي، إنه سيتم الإفراج عن مجموعة جديدة من المحبوسين على ذمة قضايا؛ خلال ساعات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية، لبني عسل، عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن اللجنة تتلقى يوميا طلبات من الأهالي للعفو عن ذويهم، لافتًا إلى استمرار اللجنة في هذا المنحى، وهناك دفعات أخرى جديدة خلال الفترة المقبلة.

وتوجه بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمستشار حمادة الصاوي النائب العام ، علي جهودهم ودعم عمل اللجنة المتواصل؛ بتسهيل العقبات وتسهيل كل الإجراءات اللازمة للإفراج عن المحبوسين، مشيرا إلى حرص الجمهورية الجديدة على التواصل مع المعارضة وسماع الرأي الآخر.

وتابع: «نتواصل مع المفرج عنهم يوميا، محاولين حل مشكلاتهم والتي تتمثل معظمها في عودتهم لأعمالهم مرة أخرى»، لافتا إلى حل معظم هذه المشاكل سواء بعودتهم لأعمالهم السابقة أو توفير فرص عمل جديدة لهم.

يذكر أن اللجنة ساهمت في الإفراج عن 39 شخصا الأسبوع الماضي؛ وأعلن طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، في حوار تليفزيوني عبر قناة القاهرة والناس، عن الإفراج عن 146 شخصا خلال الأسبوعين الأخيرين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك