وزير التموين يوجه بمتابعة كافة الأنشطة التجارية للحد من الغش التجاري - بوابة الشروق
الأربعاء 14 أبريل 2021 10:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

وزير التموين يوجه بمتابعة كافة الأنشطة التجارية للحد من الغش التجاري

أ ش أ
نشر في: الخميس 4 مارس 2021 - 11:14 ص | آخر تحديث: الخميس 4 مارس 2021 - 11:14 ص

وجه وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، مديري المديريات بالمحافظات بشن حملات على كل الأنشطة التجارية لضبط المخالفين والمتلاعبين بالدعم، والتأكد من إتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على الدعم المقدم للمواطن سواء على رغيف الخبز أو منافذ صرف السلع التموينية.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان اليوم الخميس - أن مديرية التموين بالبحيرة أعلنت عن ضبط أكبر مخزن أدوية بشرية بدون ترخيص يحوي أكثر من 2000 عبوة، وضبط صيدلية بها كمية كبيرة منتهية الصلاحية، وضبط مصنع أسمدة زرعية بدون ترخيص سجل صناعي وبدون رخصة مزاولة نشاط، ويقوم بتقليد علامات تجارية لشركات كبيرة بغرض الغش التجاري، وتم ضبط ما يقرب من 10 آلاف عبوة منتج نهائي بدون علامات وبيانات ومنتهي الصلاحية، و50 ألف كيلو مواد خام مجهولة المصدر، كما ضبطت المديرية 7000 لتر سولار بدون ترخيص داخل مزارع الدواجن بغرض التربح.

وفي محافظة بني سويف .. ضبطت المديرية مخزن أدوية بدون ترخيص، إضافة إلى ضبط كميات كبيرة من ألبان الأطفال والأدوية داخل مخزن بمحافظة الإسماعيلية، وضبطت المديرية 269 كيلو من المبيدات و71.050 كيلو أسمدة مجهولة المصدر وغير مصحوبة بفواتير دالة على مصدرها وغير مرخصة، وفي الأقصر ضبطت المديرية 360 كيلو فراخ أوكراني مجمدة و32 لفة سلك كهرباء وسلك دش مجهولة المصدر وبدون فواتير داخل أحد المخازن الغير مرخصة، كل هذه المحاضر تم توجيهها إلى الجهات المختصة للتحقيق.

وأكدت الوزارة، استمرارها في توجيه الحملات من مفتشي القطاعات بها لضبط الأسواق والحد من الغش التجاري وضمان وصول الدعم لمستحقيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك