مصدر: وفد من «روساتوم» الروسية يزور الضبعة بعد عيد الفطر لتحديد موعد الحوار المجتمعى - بوابة الشروق
السبت 3 ديسمبر 2022 7:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

مصدر: وفد من «روساتوم» الروسية يزور الضبعة بعد عيد الفطر لتحديد موعد الحوار المجتمعى

كتب ــ محمد صلاح:
نشر في: الإثنين 4 يونيو 2018 - 8:52 م | آخر تحديث: الإثنين 4 يونيو 2018 - 8:52 م

قال مصدر مسئول فى هيئة المحطات النووية، إن هناك تنسيقا يتم حاليا بين مسئولى شركة روساتوم الروسية وكل أجهزة الدولة المعنية بمشروع المحطة النووية فى الضبعة للاتفاق وتبادل وجهات النظر حول رغبة الشركة الروسية المنفذة للمشروع فى إقامة حوار مجتمعى مع أهالى المنطقة، لمعرفة آرائهم بشأن المشروع، قبل بدء التنفيذ.
وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، اليوم، أنه من المنتظر وصول وفد رفيع المستوى من الشركة الروسية لزيارة الضبعة بعد إجازة عيد الفطر مباشرة، تمهيدا لوضع اللمسات الأخيرة وتحديد الموعد النهائى للاستبيان والحوار المجتمعى مع أهالى المنطقة.
وأوضح أنه سيتم إعداد استمارة خاصة يملؤها المشاركون، تشمل رأيهم فى المشروع ومدى الاستفادة منه، بالإضافة لرؤيتهم المستقبلية بعد الانتهاء من تنفيذ بناء المفاعل، مضيفا أن الزيارة تأتى فى إطار حرص الشركة على رصد كل ما يتم تداوله من معلومات إيجابية وسلبية عن إنشاء المفاعلات النووية ومدى تأثيرها على البيئة.
وأشار المصدر إلى أن الشركة تقوم بهذا الإجراء فى دول مختلفة، تبنى فيها مفاعلات نووية، مؤكدا استمرار المفاوضات والمباحثات مع مسئولى وزارة الكهرباء وشركة «روساتوم» الروسية المنفذة لمشروع مفاعل الضبعة النووى خلال الفترة الحالية.
ولفت المصدر إلى أنه تم الاتفاق مبدئيا على بدء الخطوات التنسيقية لإنشاءات الدعم اللوجيستى لمفاعل الضبعة النووى، بعد وجود عدة مقترحات بين الطرفين انتهت بالموافقة على أحدهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك