يلين: خطة إنفاق بايدن مفيدة للاقتصاد الأمريكي حتى مع ارتفاع التضخم - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يلين: خطة إنفاق بايدن مفيدة للاقتصاد الأمريكي حتى مع ارتفاع التضخم

(د ب أ)
نشر في: الإثنين 7 يونيو 2021 - 3:36 ص | آخر تحديث: الإثنين 7 يونيو 2021 - 3:36 ص

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين اليوم الأحد إن خطة إنفاق الرئيس جو بايدن، والبالغة 4 تريليونات دولار، ستكون مفيدة للولايات المتحدة، حتى لو ساهمت في ارتفاع التضخم وأدت إلى ارتفاع أسعار الفائدة.

وأوضحت قالت يلين اليوم الأحد في مقابلة مع وكالة بلومبرج للأنباء لدى عودتها من اجتماع لوزراء مالية دول مجموعة السبع الكبرى في لندن إنه "إذا انتهى بنا المطاف بوضع، يكون سعر الفائدة فيه أعلى قليلا، فسيكون ذلك في الواقع إضافة لوجهة نظر المجتمع ووجهة نظر مجلس الاحتياط الاتحادي".

واحتدم الجدل بشأن التضخم في الأشهر القليلة الماضية، بين أولئك الخبراء ممن يتبنون وجهة نظر يلين، والذين يجادلون بأن الزيادات الحالية في الأسعار مدفوعة بحالات شاذة عابرة ناشئة عن الجائحة، كحدوث اختناقات بسلسلة التوريدات وقفزة في الإنفاق مع إعادة فتح الاقتصادات، ومنتقدين يقولون إن المساعدات الحكومية بتريليونات الدولارات قد تغذي ارتفاعا في التكاليف لمدة طويلة.

وأشارت إلى أن حزم مساعدات بايدن ستضيف للإنفاق سنويا ما يصل إلى نحو 400 مليار دولار، معتبرة أن هذا لا يكفي للتسبب في تضخم مفرط، مضيفة أن أي "طفرة" في الأسعار ناتجة عن حزمة الإنقاذ ستتلاشى العام المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك