إخلاء سبيل رجل الأعمال أشرف السعد في 4 قضايا بالإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 20 يونيو 2021 11:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

إخلاء سبيل رجل الأعمال أشرف السعد في 4 قضايا بالإسكندرية

عصام عامر:
نشر في: السبت 8 مايو 2021 - 9:37 م | آخر تحديث: السبت 8 مايو 2021 - 9:37 م

قررت النيابة العامة في الإسكندرية، اليوم السبت، إخلاء سبيل رجل الأعمال المصري، أشرف السعد، صاحب ومؤسس شركة السعد لتوظيف الأموال، عقب إنهاء محاميه إجراءات التصالح في 4 قضايا، وذلك لدى عودته من العاصمة البريطانية "لندن"، بعد هروب دام لأكثر من 25 عامًا.

وتصالح رجل الأعمال في 4 قضايا "تبديد وشيكات" بنطاق محاكم الإسكندرية، حيث حضر المحامي الخاص به لاستيفاء الإجراءات القانونية، بعد أن وصل إلى محافظة الإسكندرية، وجرى عرضه على النيابة العامة.

وبالكشف على اسم "السعد" تبين أن القضايا الـ4 جميعها تحت الطلب من قبل إدارة تنفيذ الأحكام بمديرية أمن الإسكندرية، ومسجله بواقع 3 قضايا في نطاق قسم شرطة أول الرمل، والرابعة بقسم شرطة المنشية، بنطاق نيابة شرق الكلية.

وهربَ "السعد" من أشهر قضية توظيف أموال شهدتها مصر عام 1991، وتم التحفظ على ممتلكاته بمعرفة المدعي العام الاشتراكي "الكسب غير المشروع حاليًا" والذي باع ممتلكاته، لتسديد ديونه وتوفيق أوضاعه مع المتضررين.

وكان رجل الأعمال المصري، وصل إلى مطار القاهرة الدولي، مساء الأربعاء، على متن رحلة مصر للطيران رقم MS778 القادمة من لندن، وأنهى المختصين إجراءات خروجه، عقب وصوله، وتم التحفظ عليه لحين بيان موقفه القانوني.

يُذكر أن محمد أشرف السيد علي سعد، الشهير بأشراف السعد، رجل أعمال مصري، من مواليد 1 يناير 1954، بقرية ميت غريطة، محافظة الدقهلية، ووصلت قيمة الأموال التي كان يدير توظيفها مليار جنيها، وتم التحفظ عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك