طارق شوقي: السناتر مرض للنظام وانتشرت بسبب عدم قيام المدرسة بدورها - بوابة الشروق
السبت 31 أكتوبر 2020 7:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

طارق شوقي: السناتر مرض للنظام وانتشرت بسبب عدم قيام المدرسة بدورها

طارق شوقي
طارق شوقي
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 11:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 11:03 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مراكز الدروس الخصوصية «السناتر» مرض للنظام، موضحًا أنها انتشرت؛ بسبب عدم قيام المدرسة بدورها.

وأضاف «شوقي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الثلاثاء، أن العام الدراسي المقبل عام العودة للمدرسة وتقدير المعلم وضبط الجودة، قائلًا إن مجموعات التقوية تمنح الفرصة لحصول المعلمين على دخل إضافي بشكل مقنن.

وأوضح أن العائد يذهب للمعلمين في المقام الأول، ثم يعود إلى المدرسة لتعتني بالبنية من؛ حمامات وفصول وإضاءة، قائلًا إن أولياء الأمور سيتمكنون من معرفة أوجه مصادر إنفاقهم.

ولفت وزير التربية والتعليم إن المعلمين بمجموعات التقوية سيكونون معتمدين من الوزارة، إضافة إلى أن ما يقدمونه من مناهج تمت الموافقة عليه، متابعًا: «المدرس هيحضر الطالب للامتحان ولن يضطر للخروج برا المدرسة».

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، انطلاق الدراسة في المدارس العامة 17 أكتوبر المقبل، على أن تبدأ في المدارس الدولية 15 سبتمبر الجاري، مؤكدا أن مصر نجحت في العبور بالأزمة التي حدثت في العام الدراسي المنتهي 2019-2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأضاف شوقي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، بمقر وزارة التعليم، بحضور وزير الدولة لشئون الإعلام أسامة هيكل، أن العام الماضي كان زاخرا بالتحديات، بالإضافة إلى أن هناك تحدٍ في العام الدراسي الجديد وهو كيف سينتظم 23 مليون طالبا ومليون معلم غير الإداريين في العام الدراسي الجديد في ظل جائحة كورونا.

وأوضح أنه سيكون لكل مدرسة نظام خاص بها، وسيتم وضع ضوابط يلتزم بها مديرو المدارس لتوزيع الطلاب على الفراغات، لافتا إلى أن المدارس لمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي الفترة الواحدة سيذهب الطلاب بها من يوم الأحد حتى الأربعاء بطول اليوم الدراسي، والمدارس التي تعمل بنظام الفترتين سيذهب الطلاب بها ثلاث أيام في الأسبوع، مشيرا إلى أن الجدول مسئولية المدرسة وليس الإدارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك