«السكك الحديدية» تتلقى عرضين لتوريد 6 عربات وجرارات - بوابة الشروق
الجمعة 21 يونيو 2024 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السكك الحديدية» تتلقى عرضين لتوريد 6 عربات وجرارات

كتب ــ يوسف مجدى:
نشر في: الأحد 9 سبتمبر 2018 - 9:50 ص | آخر تحديث: الأحد 9 سبتمبر 2018 - 9:50 ص

تلقت هيئة السكك الحديدية عرضين أجنبيين خلال المناقصة التى طرحتها لتوريد 6 عربات وجرارات سكك حديدية بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبى، وفقا لرئيس الهيئة أشرف رسلان.
وقال رسلان لـ(مال وأعمال ــ الشروق): إنه من المقرر فض العروض الفنية والمالية خلال الشهر الحالى بهدف اختيار العرض الفائز بتوريد الوحدات الجديدة.
وأضاف أن الهيئة تستهدف تنفيذ خطة تطوير شاملة لأسطول العربات والجرارات التابع لهيئة السكك الحديدية لأنه يعانى من سوء مستواه الفنى بسبب تقادم الأعمار.
ولفت إلى أن الهيئة تقترب من توقيع أكبر عقد فى تاريخ الهيئة يتضمن توريد 1300 عربة جديدة لأسطول هيئة السكك الحديدية بهدف التمكن من تجديد الأسطول.
وحول مشروعات كهربة الإشارات، أكد أن الهيئة تلقت عرض فنى من شركة ألستوم الفرنسية لتنفيذ مشروع كهربة الإشارات بين محطتى الجيزة حتى بنى سويف.
وأضاف أن الهيئة تعكف على دراسة العرض الفنى قبل مطالبة الشركة الفرنسية بتقديم العرض المالى بهدف تنفيذ المشروع. وذكر أن مشروع كهربة الإشارات بين الجيزة بنى سويف يعد جزء مكمل لمشروع كهربة الإشارات بنى سويف أسيوط التى تعكف الشركة الفرنسية على تنفيذه ومن المقرر انتهاؤه خلال العام المالى 2020/2021.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك