الأحد.. المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي يعقد مؤتمرًا عن تغير المناخ - بوابة الشروق
السبت 3 ديسمبر 2022 8:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

الأحد.. المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي يعقد مؤتمرًا عن تغير المناخ

أحمد بدراوي:
نشر في: الجمعة 9 سبتمبر 2022 - 3:25 م | آخر تحديث: الجمعة 9 سبتمبر 2022 - 3:25 م
يعقد المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي مؤتمرًا بعنوان «تغير المناخ والاحتباس الحراري»، الأحد المقبل بقاعة المؤتمرات الرئيسية للمركز.

ويناقش المؤتمر أسباب تغيرات المناخ وتأثيراتها وكيفية مواجهة تلك التأثيرات، وكذلك يتناول المؤتمر استعراض لجهود الدولة في مواجهة تغيرات المناخ واستعدادات الدولة للمؤتمر الدولي للمناخ، كما يناقش المؤتمر المواجهات الأمنية والقانونية لجرائم البيئة والمناخ.

وذكر بيان من المركز، أن المؤتمر يأتي في إطار مجهودات الرئيس عبدالفتاح السيسي في التصدي للتغيرات المناخية، وأهمية رفع الوعي البيئي ونشر ثقافة المحافظة على البيئة،، وتماشيًا مع «الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر 2050» التي أطلقتها الدولة، والاستعدادات الوطنية لاستضافة مؤتمر المناخ العالمي «cop 27» مما يتوافق مع رؤية المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي ودوره المجتمعي في نشر الوعي والمعرفة والثقافة.

ويتحدث في المؤتمر، الأنبا إرميا الأسقف العام، رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، والمهندسة ليديا عليوة مدير عام تكنولوجيا وبحوث تغير المناخ بوزارة البيئة، نائبًا عن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وتتحدث عن جهود الدولة في مواجهة تغيرات المناخ والاستعدادات للمؤتمر الدولي للمناخ وأهمية رفع الوعي المجتمعي.

ويتحدث أيضًا، اللواء الدكتور محسن الفحام مستشار وزير الداخلية الأسبق مقرر لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية عن الإجراءات الأمنية والقانونية ضد جرائم البيئة والمناخ، والدكتور عبد المسيح سمعان عميد كلية البنات - جامعة عين شمس ومستشار وزارة الثقافة للبيئة وعضو المجلس الأعلى للبيئة ويتحدث عن «الاحتباس الحراري وآثاره البيئية وكيفية مواجهتها»، ويتحدث الدكتور مجدي عزيز مستشار التنمية المستدامة والبيئة بالمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي عن «البيئة في الاديان رؤى عامة».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك