«طرق وأساليب البحث العلمي» دورة تدريبية بجامعة دمنهور - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«طرق وأساليب البحث العلمي» دورة تدريبية بجامعة دمنهور

غادة الدسونسي
نشر في: الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 3:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 3:30 م

 

حاضر استاذ دكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور فى الدورة التدريبية بعنوان (طرق وأساليب البحث العلمي) بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة اليوم الأربعاء، وذلك ضمن برنامج الخطة التدريبية المزمع تنفيذه خلال شهر أكتوبر الجاري، والتي تهدف إلى إكساب المشاركين معارف ومهارات واتجاهات إيجابية نحو أساليب البحث العلمي لترتقي به، وكيفية كتابة المقترح البحثي لطلاب الدراسات العليا.

وأكد عبيد علي، أن البحث العلمي في أي مجتمع من الأسباب الأساسية والهامة للتقدم العلمي والتنمية، لما له من مشاركة فعالة في التنمية بجميع جوانبها المختلفة الاقتصادية والصناعية والزراعية، كما أنه يساعد على إيجاد الحلول للمشاكل التي تواجهها القطاعات الإنتاجية من تحسين الأداء وزيادة الإنتاج والحصول على جودة عالية للمنتجات والخدمات.

وتعتبر الجامعات معقلا للعمل والبحث العلمي، فهى التي تربط العلم بالمجتمع وتنسق الجهود العلمية بهدف تقدم المعرفة الإنسانية، من جهة ولجعل العلم في تنمية المجتمع ونهضته من جهة أخرى، بهدف تطوير المجتمع والنهوض به إلى مستوى تكنولوجي واقتصادي وصحي وثقافي واجتماعي أفضل.

وأوضح عبيد أن نتائج البحوث العلمية قادرة على تنفيذ أهداف خطط التنمية الإجتماعية والإقتصادية وتقويم الحلول العلمية التي تحقق أهداف هذه الخطط بكفاءة وفاعلية، ولقد أنشأت الجامعات في الدول المتقدمة المراكز البحثية المتخصصة والمختبرات الوطنية ذات الأهداف المحددة وفقا لتوجهاتها واهتماماتها لتحوي كل نشاط الجامعات البحثي، وتمثل بيت الخبرة الجامعي الذي يستمد منه صانعوا القرار معلوماتهم لحل المشكلات.

جدير بالذكر أن عددالمتدربين 24 متدربا ما بين مدرس مساعد ومعيدين ودراسات عليا ماجستير ودكتوراة من كليات طب بيطري، علوم، صيدلة تمريض، زراعة ،التربية للطفولة المبكرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك