فيتنام تطلق تطبيقها الخاص للتلوث الهوائي بعد هجوم على «أير فيجوال» - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2019 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

فيتنام تطلق تطبيقها الخاص للتلوث الهوائي بعد هجوم على «أير فيجوال»

(د ب أ)
نشر فى : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 8:59 م | آخر تحديث : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 8:59 م

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الفيتنامية اليوم الأربعاء، أن الحكومة أعلنت خططا لإنشاء تطبيق محلي لرصد التلوث الهوائي عقب هجوم إلكتروني على مؤشر "أير فيجوال" الإلكتروني الذي يراقب جودة الهواء.

وقال وزراء البيئة الفيتناميون إنهم يعتزمون إقامة شبكة تضم محطات لمراقبة الهواء بترخيص من الدولة عبر البلاد وتقديم بديل "رسمي" للتطبيقات الموجودة، بحسب صحيفة "توي تري" الفيتنامية.

وقال "لي هواي نام"، رئيس قسم إدارة جودة البيئة بوزارة البيئة، إن التطبيق سوف يكون بمثابة وسيلة مريحة للوصول إلى المعلومات التي يتم جمعها بالفعل وستكون من مصدر يمكن للشعب الفيتنامي الوثوق فيه.

وفي إطار الخطط الجديدة، سوف تزيد العاصمة الفيتنامية من عدد محطات مراقبة الهواء من 12 إلى 32 في حين أن العدد المحطات في مدينة هو تشي مينه سيتي سوف يزيد من تسعة إلى 18 بحلول 2020.

واجه تطبيق "أير فيجوال" المعني بتلوث الهواء هجوما إلكترونيا مستداما مطلع الأسبوع. وجاء الهجوم بعدما قال معلم الكيمياء "فو كاك نجوك" ومقره هانوي والذي لديه نحو 350 ألف متابع، في منشور إلكتروني إن التطبيق يتلاعب عمدا في مستويات التلوث لبيع مرشحات الهواء التي صنعتها "أي كيو أير" الشركة الأم للتطبيق.

وحث نجوم متابعيه بترك تقييمات سلبية، ودفعت التهديدات الشركة إلى إعلان إزالة التطبيق من المتاجر الإلكترونية، رغم أنه عاد مجددا على المتاجر.

أدت جودة الهواء السيئة التي غالبا ما تتفاقم في الخريف جراء حريق المزارعين لحقولهم، إلى ضباب كثيف وكئيب فوق كل من هانوي ومدينة "هو تشي مينه سيتي" في الأسابيع الأخيرة.

وبحسب تقرير حكومي صدر في الثاني من أكتوبر، وصل معدل التلوث الهوائي في هانوي مؤخرا إلى أسوأ معدلاته في خمس سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك