كوت ديفوار فى مواجهة صعبة أمام نيجيريا.. وجنوب إفريقيا تواجه زامبيا - بوابة الشروق
الخميس 12 ديسمبر 2019 1:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

كوت ديفوار فى مواجهة صعبة أمام نيجيريا.. وجنوب إفريقيا تواجه زامبيا

محمد عبد المحسن
نشر فى : السبت 9 نوفمبر 2019 - 12:30 م | آخر تحديث : السبت 9 نوفمبر 2019 - 12:30 م

تنطلق اليوم منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، والتى تستضيفها مصر خلال شهر نوفمبر الحالى والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، بمواجهة نيجيريا أمام كوت ديفوار فى السادسة مساء على ملعب السلام، كما تلتقى زامبيا مع جنوب إفريقيا فى التاسعة مساء على الملعب نفسه.

وفى المباراة الأولى اليوم، يسعى المنتخب الإيفوارى إلى تحقيق نتيجة إيجابية وتصدر المجموعة مبكرا أملا فى حسم التأهل للدور الثانى والمنافسة على إحدى بطاقات التأهل لدورة الألعاب الأولمبية.

وقال حيدارا، المدير الفنى لمنتخب كوت ديفوار الأولمبى: «نحن أفضل منتخب تحت 23 عاما، وأشعر براحة كبيرة لإقامة البطولة فى مصر، خاصة وأننا كنا موجودين فى مصر بالإسكندرية، وجاهزين لمباراة الغد الصعبة للغاية أمام نيجيريا».

وأضاف: «وضعنا برنامجا خاصا للبطولة وقدمنا إلى مصر فى الوقت المحدد لنا، ونحن جاهزون لتحقيق نتيجة إيجابية فى البطولة والتأهل لأولمبياد طوكيو المقرر لها الصيف المقبل».

وأوضح: «نكن كل الاحترام لمنتخب نيجيريا، ولكننا نسعى جاهدين لحجز مكان فى أولمبياد طوكيو وهدفنا أن نحصل على إحدى بطاقات التأهل للبطولة».

وأنهى حديثه قائلا: «الفريق جاهز للبطولة وسنتأهل للأولمبياد عبر بوابة مصر».

وتشهد المباراة الثانية فى المجموعة مواجهة قوية، بين المنتخب الزامبى ونظيره الجنوب إفريقى، حيث يسعى منتخب «بافانا بافانا» إلى تحقيق الفوز فى المباراة الأولى قبل المواجهة المقبلة والتى تجمعه بمنتخبى كوت ديفوار القوى.

وقال إيمانويل باندا، قائد منتخب زامبيا الأولمبى لكرة القدم: «لا نخشى أى منافس أو لعب أى مباراة، كل مباريات المجموعة صعبة للغاية، سوف نتطلع للفوز ونبذل أقصى ما لدينا فى كل لقاء، نحن هنا للفوز على الجميع».

وأوضح: «الأجواء فى مصر رائعة، ملاعب التدريبات جيدة للغاية، نحن نشعر أننا فى بلدنا الثانى، لقد أتيت من أوروبا لكى أنضم إلى هذه المجموعة الجيدة من اللاعبين فى فريقى، هدفنا هو تحقيق الفوز، نحن حقا جاهزون لهذه البطولة».

من جانبه قال ديفيد نوتوان، المدير الفنى لمنتخب جنوب إفريقيا الأولمبى: «استعداداتنا كانت قوية لمواجهة اليوم وجاهزون من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا على التطور فى باقى فاعليات البطولة».

وأضاف: «مباراتنا أمام زامبيا صعبة للغاية لأنها مباراة ديربى وسنسعى جاهدين لتحقيق نقاط المباراة الثلاث وننتظر المواجهة على أحر من جمر، وتاريخ مواجهتنا أمام زامبيا حافل للغاية ومباراتنا تكون قوية للغاية وسنسعى لتحقيق الانتصار للثأر من هزيمتنا أمامهم فى تصفيات كأس العالم تحت 20 عاما ولاعبو فريقى جاهزون للقاء خاصة وأننا نعلم كل شىء عن الفريق الزامبى وأعتقد أن الفوز فى مباراة اليوم سيمنحنا دفعة قوية قبل المباراة الثانية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك