محافظ جنوب سيناء يدعو الاتحادات الرياضية لإقامة بطولاتهم وعقد اجتماعاتهم بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الخميس 17 يونيو 2021 4:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

محافظ جنوب سيناء يدعو الاتحادات الرياضية لإقامة بطولاتهم وعقد اجتماعاتهم بشرم الشيخ

رضا الحصري
نشر في: الخميس 10 يونيو 2021 - 10:52 م | آخر تحديث: الخميس 10 يونيو 2021 - 10:52 م

أشرف صبحي: الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للترايثلون يقع على عاتقها نشر الرياضة على مستوى القارة السمراء

دعا اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء جميع الاتحادات الرياضية لإقامة بطولاتهم وعقد اجتماعاتهم العمومية بشرم الشيخ، في كلمته التي ألقاها مساء اليوم الخميس، خلال مشاركته في الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للترايثلون بمدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد ناصر رئيس الاتحادين المصري والعربي والإفريقي للتراثيلون، وأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للترايثلون. .

وأكد المحافظ أنه جرى تطعيم جميع العاملين في القطاع السياحي بلقاح فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى تطعيم جميع المقيمين في المدينة، مثمناً دور وزارة الشباب والرياضة واتحاد الترايثلون في عقد البطولة السابعة بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في كلمته أن فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للترايثلون المنعقدة في مدينة السلام بشرم الشيخ يشارك فيها 29 اتحاد وطني إفريقي.

وقال وزير الشباب والرياضة، إن الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للترايثلون يقع على عاتقها أمال كبيرة لتحقيق مزيد من التطور والتقدم والانتشار الأوسع لرياضة الترايثلون على مستوى القارة الإفريقية، إضافة إلى أننا نطمح في وجود أبطال أفارقة يتصدرون الترتيب العالمي للعبة.

وأشار إلى أن مصر استضافت خلال الآونة الراهنة مجموعة من البطولات الهامة في رياضة الترايثلون والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، وهي بطولات "كأس إفريقيا، كأس العرب، البطولة الافريقية والبطولة العربية بإجمالي عدد مشتركين يصل إلى نحو 950 لاعب ولاعبة، إضافة إلى تنفيذ معسكر الإعداد التدريبي للمدربين الدوليين لعناصر اللعبة فى القارة الإفريقية بمشاركة 18 دولة، وجميع هه البطولات تستضيفها مدينة شرم الشيخ.

وتقدم وزير الشباب والرياضة بالشكر إلى رئيس الاتحاد الإفريقي للترايثلون، اللواء أحمد ناصر، لجهوده في الارتقاء بدور الاتحاد القاري، وكذا تطور رياضة الترايثلون بمصر من خلال رئاسته للاتحاد المصري للتراثيلون، والتعاون المثمر والبناء مع وزارة الشباب والرياضة التي لا تألوا جهدًا في تقديم الدعم وتوفير الرعاية لمختلف الاتحادات والفعاليات والبطولات الرياضية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك