نائب برلماني: تيران وصنافير مصريتان.. ولا استطيع مخالفة ضميري - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 8:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

نائب برلماني: تيران وصنافير مصريتان.. ولا استطيع مخالفة ضميري

 الدكتور عبدالرحمن برعي عضو مجلس النواب
الدكتور عبدالرحمن برعي عضو مجلس النواب
بني سويف - حازم الخولي:
نشر في: الأحد 11 يونيو 2017 - 1:27 م | آخر تحديث: الأحد 11 يونيو 2017 - 2:53 م

اكد الدكتور عبدالرحمن برعي عضو مجلس النواب عن دائرة بني سويف، وكيل لجنة التعليم بالمجلس، أن «جزيرتي تيران وصنافير مصريتان، وانا باعلن ذلك للجميع. مقتنع بذلك بعد دراسة ملف القضية من خلال أستاذة تاريخ ومتخصصين في التاريخ».

وأضاف «برعي»، خلال موتمر شبابى بقاعة مركز شباب العبور بمدينة بني سويف: «لا أستطيع مخالفة ضميري، ولا أهل دائرتي، الذين طالبوني بمصرية الجزيرتين».

ومن جانبه أشار النائب محمود عزت ابو عزوز، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز وبندر بني سويف، إلى أن مناقشة قضية جزيرتي «تيران وصنافير» سوف تكون، اليوم الأحد وغدا الإثنين، باللجنة التشريعية بالمجلس، وانا عند رأيي أن الجزيرتين مصريتان، وقمت بالتوقيع على البيان الذي تبنته المعارضة بالمجلس، بعدم مناقشة القضية بالمجلس واحترام حكم المحكمة، وانا بحاول اقنع زملائي من النواب أن الجزرتين مصريتان وليست سعوديتان كما تدعي الحكومة،

وأكد أنه إذا تم إقرار سعودية الجزيرتين من قبل الأغلبية بالمجلس، سوف نلجأ لحقنا الدستوري طبقا للمادة 155، باللجوء إلى الاستفتاء الشعبي، لأن هذه القضية قضية وطنية ولا يجوز تمريرها كما تم مع العديد من القوانين في السابق.

وتابع أن هناك كثير من النواب مش عاوز المجلس يتصدم بالشارع المصري الذي يتهم المجلس بالخيانة العظمى بالتفريط في الأرض، وهناك مواطنين غلابة وفقراء فارق معها «الأكل والشرب»، ولكن فارق معاهم مصرية تيران وصنافير، لأنهم درسوا ذلك في جميع مراحل التعليم، وأنه موضوع بالنسة لهم وطني وهناك حكم محكمة بذلك بمصرية الجزيرتين، والحكومة لم تتقدم بأي مستندات للمحكمة بأنهما ليسوا مصريتان.

وبدوره، قال النائب مجدي بيومي عضو ائتلاف دعم مصر: «انا لي منزلًا يطل على الجزيرتين منذ 20 عامًا، وأعرف أنهما مصريتان، ولكن سننتظر المستندات، التي ستقدم إلى مجلس النواب، وسنعرض على شعبنا ما وصلنا من مستندات بكونهما سعوديتان أم مصريتان».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك