فيديو.. النائب مصطفى سالم: الإعلان غدا عن الأسماء الخاصة باللجان النوعية - بوابة الشروق
الخميس 28 يناير 2021 5:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

فيديو.. النائب مصطفى سالم: الإعلان غدا عن الأسماء الخاصة باللجان النوعية

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 12 يناير 2021 - 7:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2021 - 7:14 م

قال مصطفى سالم، عضو مجلس النواب، إن «اليوم الأول لانعقاد مجلس النواب الجديد، شهد حلف اليمين وسط إجراءات احترازية كبيرة من الأمانة العامة للمجلس».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن الإجراءات الاحترازية المطبقة بدأت من دخول المجلس وقياس درجة الحرارة وتوفير الكمامات وعمليات التعقيم.

وأشار إلى أن الجلسة الافتتاحية شهدت تقسيم النواب على عدة ساعات، ثم حلف اليمين للنواب الفردي ثم القائمة ثم الانتخابات على مقعد الرئيس، موضحًا أن عدد النواب الذين تقدموا لتولي منصب الرئيس 4.

ولفت إلى الإعلان غدًا عن الأسماء الخاصة باللجان النوعية، قائلًا إن يوم الخميس سيشهد الدعوة لانتخاب هيئات مكاتب اللجان ورؤسائها والوكلاء، ثم إعلان النتائج.

وترأست النائبة فريدة الشوباشي، الجلسة الافتتاحية لبرلمان 2021، والتي انطلقت في الحادية عشر صباح اليوم الثلاثاء، بناء على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعوة المجلس للانعقاد.

وأدى أعضاء المجلس اليمين الدستورية وفق ما جاء نصًا بالدستور دون زيادة أو نقصان، ويأتي نص القسم: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك