كابيتال جروب تستهدف ضخ 3 مليارات جنيه فى مشروع البروج العام المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 8 فبراير 2023 11:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

كابيتال جروب تستهدف ضخ 3 مليارات جنيه فى مشروع البروج العام المقبل

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 12 نوفمبر 2017 - 4:15 م | آخر تحديث: الأحد 12 نوفمبر 2017 - 4:15 م

تستهدف شركة «كابيتال جروب بروبرتيز» ضخ استثمارات جديدة بقيمة تتراوح ما بين 2 إلى 3 مليارات جنيه خلال عام 2018، تبعا لتصريحات المهندس احمد فتحى رئيس قطاع التطوير بالشركة لـ«مال واعمال ـ الشروق».
اضاف فتحى «جارى دراسة الخطة الاستثمارية للشركة خلال العام القادم والمستهدف ضخ استثمارات ما بين 2 إلى 3 مليارات جنيه عبارة عن عقود مقاولات مخطط توقيعها لاستكمال المرحلة الأولى لمشروع البروج».
وقامت الشركة بتسويق نحو 85 % من المرحلة الأولى لمشروع البروح والتى تضم نحو 3 آلاف وحدة سكنية، يتولى تنفيذها شركتا حسن علام والشركة الهندسية للانشاء والتعمير احدى شركات مجموعة «درة جروب» بحجم عقود مقاولات 1.5 مليار جنيه، حسب تصريحات فتحى، مضيفا ان الشركة تعمل حاليا على اقامة حديقة مركزية، المخطط تشغيل المرحلة الأولى منها فى ابريل 2018.
وكانت «كابيتال جروب» وقعت منتصف العام الجارى عقد مقاولة بقيمة 600 مليون جنيه مع الشركة الهندسية للانشاء والتعمير لمدة ثلاث سنوات، بغرض تنفيذ وحدات سكنية ضمن المرحلة الأولى لمشروع البروج.
وتابع: يجرى حاليا اعداد تصميمات المرحلة الثانية من المشروع، والمخطط البدء فى الاعمال الانشائية لها اواخر عام 2018 والتى تضم منتجات سكنية متنوعة.
واسندت الشركة فى اكتوبر 2016، تنفيذ 250 تاون هاوس من المرحلة الأولى لمشروع «البروج» إلى شركة حسن علام للمقاولات، ومن المقرر الانتهاء من تسليم الوحدات كاملة التشطيب والمرافق للعملاء فى خلال 30 شهرا من تاريخ توقيع العقد، وفى نوفمبر 2016 أطلقت الشركة المرحلة الأولى من مشروعها «البروج» تحت اسم «اكامارا» والذى يضم العديد من الخدمات والمؤسسات الدولية والمحلية التى وقعت معها الشركة اتفاقيات شراكة، بجانب وحدات سكنية متنوعة.
ويقع مشروع «البروج» الكائن بمنطقة الشروق بين طريقى السويس والاسماعيلية الصحراوى على مساحة 1200 فدان، باجمالى استثمارات متوقعة 70 مليار جنيه على مدار 10 سنوات.
وتتوزع ملكية شركة «كابيتال جروب بروبرتيز» مناصفة بين شركتى أبوظبى كابيتال جروب والعين القابضة، ونفذت الشركة الأم عدة مشروعات فى عدد من دول العالم، من بينها مشروع فندق هارد روك فى دبى وان بالاس استريت فى لندن وزا كابيتال بلازا فى مونتينجرو وروضة أبوظبى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك