حريق كنيسة المنيرة.. إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية - بوابة الشروق
الخميس 29 سبتمبر 2022 3:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

حريق كنيسة المنيرة.. إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية

مصطفى عطية
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2022 - 1:02 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 - 1:02 م

أصيب ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية خلال محاولة السيطرة على حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغًا فى حوالى الساعة التاسعة صباح اليوم بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

وأضافت الداخلية أن فحص أجهزة الأدلة الجنائية أسفر عن أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة الذى يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى، وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات، ويجرى حاليًا أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة.

وأمر النائب العام بتشكيل فريق تحقيق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها وبدء إجراءات التحقيق وستعلن النيابة العامة عن نتائجه كلما تسنى ذلك.

فيما أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تعازيه لضحايا حادث كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، مؤكدًا عبر حسابه بموقع "فيسبوك" أنه يُتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

ووجهه الرئيس كل أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كل أوجه الرعاية الصحية للمصابين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك