بالصور.. محافظ شمال سيناء يتفقد إجراءات استقبال الجرحى الفلسطينيين بمعبر رفح - بوابة الشروق
الأربعاء 28 يوليه 2021 11:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

بالصور.. محافظ شمال سيناء يتفقد إجراءات استقبال الجرحى الفلسطينيين بمعبر رفح

مصطفى سنجر
نشر في: الثلاثاء 18 مايو 2021 - 8:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 مايو 2021 - 8:17 م

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على حرص مصر والقيادة السياسية على مصلحة الشعب الفلسطينب.

وأشار إلى توجيهات القيادة السياسية بتوفير كافة أوجه الرعاية للأشقاء في قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية.

وأعلن المحافظ أثناء تفقده لسير العمل في معبر رفح البري، أن جميع الأجهزة في خدمة الشعب الفلسطيني من كافة الفئات، وخاصة المصابين والجرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية.

ولفت إلى توافر جميع الإسعافات المجهزة والأطقم الطبية التي تقوم بفرز الجرحى والمصابين وباقي الحالات الإنسانية وتصنيفهم وتوجيههم إلى أماكن العلاج والرعاية اللازمة.

وأضاف أن وزارة الصحة قامت بتجهيز 3 أنساق طبية لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة، منها النسق الأول: مستشفيات شمال سيناء (العريش والشيخ زويد وبئر العبد) لاستقبال الجرحى والمصابين وتزويدها بالكوادر الطبية واستكمال الأدوات والأجهزة الطبية والأكسيجين وأكياس الدم، والنسق الثاني: وهو مستشفيات وزارة الصحة في مدن القناة بتجهيزها وإعدادها، والنسق الثالث: وهو المستشفيات المركزية بالقاهرة بتجهيزها وإعدادها لاستقبالهم حسب الحالة وطبقا لتوصيات الأطباء المعالجين وأساتذة الجامعات.

كما تفقد المحافظ، الحجر الصحي واللجان الموجودة داخل المعبر لخدمة الفلسطينيين، ووجه بتيسير العمل وبذل أقصى جهد لخدمة الأشقاء الفلسطينيين.

وأكد المحافظ على تواجد سيارات الإسعاف والطواقم الطبية والإدارية لخدمة العابرين من المصابين والجرحى والحالات الإنسانية، حيث قامت هيئة الإسعاف المصرية بتجهيز عدد 50 سيارة (20 سيارة من شمال سيناء، و30 سيارة من المحافظات المجاورة)، الى جانب 50 سيارة أخرى بصفة احتياطية غرب القناة لتكون جاهزة في حالة الاحتياج اليها، وهى مزودة بالأطباء والمسعفين والسائقين والأجهزة الطبية وغيرها.

ونوه إلى تشكيل غرفة عمليات في المحافظة للتعامل مع الأزمة تحت إشراف اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، وهناك غرف عمليات أخرى بمديريتي الصحة والتضامن الاجتماعي ومرفق الإسعاف على استعداد تام للتعامل مع الأزمة بالربط والتواصل مع غرفة عمليات المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك