المهن الموسيقية ترد على تغير موقفها من شاكوش: خالف الإقرار المتفق عليه - بوابة الشروق
السبت 4 أبريل 2020 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

المهن الموسيقية ترد على تغير موقفها من شاكوش: خالف الإقرار المتفق عليه

حسن شاكوش
حسن شاكوش
نوره على
نشر فى : الأربعاء 19 فبراير 2020 - 5:04 م | آخر تحديث : الأربعاء 19 فبراير 2020 - 5:04 م

قال علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة المهنية الموسيقية، إن النقابة تتبع نظام منذ فترة بعدم التصريح لمؤدي المهرجانات بالغناء، إلا بعد خضوعه للاختبار.

ولفت عامر، خلال لقاء في برنامج «Mbc Trending»، المذاع عبر فضائية « «mbc، مساء الثلاثاء، إلى أن "في حالة النجاح يتم توقيعه اتفاق شرف بغناء الكلمات المناسبة للقيم والأعراف".

وأضاف أن حسن شاكوش خضع للاختبار أمام النقابة وكان صوته مقبولًا، ولكن باقي الإجراءات مازالت تعرض أمام المجلس، مشيرًا إلى أن شاكوش خالف الإقرار المتفق عليه.

وتابع أن حسن شاكوش وقع على إقرار والتزام بعدم غناء الكلمات غير لائقة، مضيفًا: «ولكن فوجئنا به في استاد القاهرة، يغني تلك الكلمات السيئة».

وأوضح أن النقابة كانت تدرس غناء لون جديد من الراب الشعبي، لكنها ستعيد النظر مرة أخرى بعد ما حدث في الحفل.
وأكد أن النقابة ستعقد اجتماع لأعضائها لدراسة الإجراءات التي ستتخذها الفترة المقبلة، مضيفًا أن اعتذار شاكوش وعمر كمال لا يغير شيء.

ووجه رسالة لمطربي المهرجانات، في حال كان لديهم صوت جيد التقدم للنقابة بكلمات ولحن يليق بالذوق العام، معلقًا: «اشتغل وغني لكن ما تبقاش ضد المجتمع».

وأصدر هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، يوم الأحد الماضي، قرار بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، ووقف حفلاتهم أو التعامل معهم من قبل أي جهة، حفاظًا على الذوق العام من الكلمات غير اللائقة المتضمنة في أغانيهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك