الأرصاد: لا ارتباط بين الكتل المؤثرة على مصر والعواصف الترابية في السعودية والعراق - بوابة الشروق
الأربعاء 6 يوليه 2022 8:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

الأرصاد: لا ارتباط بين الكتل المؤثرة على مصر والعواصف الترابية في السعودية والعراق

هديل هلال
نشر في: الخميس 19 مايو 2022 - 5:10 م | آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2022 - 5:10 م
قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الكتل الهوائية المؤثرة على مصر مختلفة عن الكتل الهوائية المؤثرة على المملكة العربية السعودية والعراق، التي تسببت على مدار الأيام الماضية في عواصف ترابية شديدة.

ونفت خلال مداخلة لفضائية «DMC»، اليوم الخميس، وجود ارتباط بين الكتل الهوائية المؤثرة على العراق والسعودية والكتل المؤثرة على مصر، قائلة إن الهيئة تتابع صور الأقمار الصناعية، وستعلن أي تغير في الكتل قبلها بفترة.

وأوضحت أن مصر تتأثر خلال الفترة الحالية، بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط وتمر على صحراء شبه الجزيرة العربية، لافتة إلى أنها تؤدي إلى أجواء حارة نهارًا، مع زيادة فترات سطوع الشمس، ولطيفة ليلًا.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى استمرار التقلبات الجوية حتى انتهاء فصل الربيع يوم 21 يونيو، وتأثر البلاد بكتل هوائية مختلفة تتسم بارتفاع نسب الرطوبة والحرارة، معقبة: «مستمرون في التقلبات الجوية حتى انتهاء الربيع، خاصة انخفاض وارتفاع درجة الحرارة».



واجتاحت العاصفة الترابية معظم أنحاء العراق، ما أدى إلى إرسال أكثر من 2000 شخص إلى المستشفيات يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي، وإغلاق المطارات والمدارس وبعض المكاتب الحكومية.

وتسببت العاصفة الترابية في توقف عمليات الرحلات الجوية في مطار الكويت الدولي بشكل مؤقت يوم الاثنين، وتسببت في تأخير السفر الجوي، وأدى الضباب البرتقالي الكثيف الذي غطى الكويت إلى انخفاض الرؤية بشدة.

وغطّت سحب الغبار الأصفر العاصمة السعودية الرياض ومناطق شرق البلاد وغربها، في ظاهرة استمرت حتى مساء أمس الثلاثاء، وفق ما أفاد المركز الوطني للأرصاد في المملكة الصحراوية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك