مخرجة مربي الموالح: الشغل اليدوي يوصل إلى المشاعر - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 يوليه 2021 6:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

مخرجة مربي الموالح: الشغل اليدوي يوصل إلى المشاعر


نشر في: الأحد 20 يونيو 2021 - 4:44 م | آخر تحديث: الأحد 20 يونيو 2021 - 4:44 م

أقيم ضمن فعاليات اليوم الأحد، بالدورة الـ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ندوة للمخرجة رادوستينا فيكوفا عقب عرض فيلمها "مربي الموالح"، وأدار الندوة الناقد رامي عبدالرازق، وذلك بحضور السفير البلغاري deyan katratchev.

 

وقالت المخرجة رادوستينا فيكوفا، إن تجربة الفيلم "مربي الموالح" جديدة على مستوى التكنيك، وأنها اختارت هذا التكنيك؛ لأنه بسيط لأن الفيلم موجه للأطفال كنوع من أنواع العودة إلى سياقات أبسط في فن التحريك لأن أدوات الفيلم من الشغل اليدوي أسرع في توصيل المشاعر.

 

وأكدت أنها لم تواجه صعوبة أثناء الفيلم؛ لأنه يستفز شغفها لصناعة عمل جيد، مضيفة أن العمل كانت مدته ٧ دقائق لكنه استمر سنة كاملة في التنفيذ.

 

وشكر السفير Dayan katratchev، المخرجة على هذا العمل الجيد، وسألها هل العمل حصل على جوائز من قبل؟.. فأجابت: "أن العمل حصل على ٨ جوائز"، وشارك في نحو ٤٠ مهرجانا ولكنها سعيدة بحصوله على جائزة أشهر مخرجي فن تحريك في بلغاريا.

 

وعن اختيار الاسم "مربي الموالح"، قالت إن الفيلم يعكس جمال الفتاة التي كانت تأكل المربى، مؤكدة أنه من المستحيل أن يتحول الفيلم من قصير إلى طويل وأنها تفضل التكثيف من أعمالها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك