السيسي يعلق على أزمة أطباء تكليف مارس 2020 - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي يعلق على أزمة أطباء تكليف مارس 2020

نور رشوان:
نشر في: الخميس 21 مايو 2020 - 11:16 ص | آخر تحديث: الخميس 21 مايو 2020 - 11:16 ص

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر للأطقم الطبية على جهودها في مواجهة أزمة فيروس كورونا.

وقال «السيسي»، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات التنموية بالإسكندرية، صباح الخميس، «هناك جدل كبير حول تكليف الأطباء، وأنا بقول إن ده وقت التكاتف مع بلدكم مصر من أجل مواجهة الأزمة الحالية».

يذكر أنه تصاعدت في الفترة الأخيرة أزمة أطباء تكليف مارس 2020 والذين يرفضون التكليف على النظام الجديد الذي طرحته وزارة الصحة والسكان، وفي محاولة لإنهاء الأزمة، وافقت مساء الثلاثاء الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان على تكليف أطباء مارس 2020 بالمستشفيات بدءا من السبت المقبل، نظرا للظروف التي تمر بها البلاد من أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 ).

وحددت وزارة الصحة والسكان، مسارين لتكليف أطباء مارس 2020 وهم، الاول: تكليف الأطباء فى احدى التخصصات الطبية مع الحاقهم ببرنامج الزمالة المصرية فور استلامهم التكليف، والثاني: يتم تكليف الطبيب "ممارس عام" بمستشفيات وزارة الصحة والسكان، طبقا لاحتياجات الوزارة فى إطار خطتها لمواجهة فيروس كورونا، وذلك لمدة عامين، على أن يتم السماح لمن يرغب للتقدم للزمالة المصرية فى مختلف التخصصات بعد عام من العمل الفعلي.

قوبل المساران بالرفض من قبل أطباء تكليف مارس 2020، وأصدروا بيانا ردا على بيان وزارة الصحة، مؤكدين أن بيان الوزارة يعتبر تراجعا عن نظام التكليف الجديد، إلا أن ما تم نشره غير واضح تماما، حيث لا يمثل العودة الصريحة لنظام التكليف المتعارف عليه، ويطرح العديد من التساؤلات والاستفسارات حول ماهيته.

وأعلن أطباء تكليف 2020: "استمرارهم في الامتناع عن التسجيل حتى يتضح الموقف بشكل كامل، من خلال تواصلهم مع وزارة الصحة والمسؤولين في الدولة، لنضمن أن مطلب دفعة أطباء مارس 2020 تم تحقيقه من عدمه" بحسب بيان لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك