حماية المستهلك: عقوبة تحرير إيصال حجز سيارة دون تاريخ استلام تصل إلى مليون جنيه - بوابة الشروق
الخميس 2 ديسمبر 2021 9:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

حماية المستهلك: عقوبة تحرير إيصال حجز سيارة دون تاريخ استلام تصل إلى مليون جنيه

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك
هديل هلال
نشر في: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 1:03 ص | آخر تحديث: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 1:03 ص

قال المهندس أيمن حسام، رئيس حماية المستهلك، إن قرار إلزام كل معارض السيارات بوضع السعر الرسمي للسيارة يأتي تسهيلًا على المواطنين والمستهلكين، مشيرًا إلى أن المواطن بإمكانه تسجيل شكواه مباشرة من خلال قراءة رمز الاستخدام السريع الموجود على الملصق باستخدام الهاتف المحمول.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، أن الرمز يحول المواطن إلى صفحة شكاوى الجهاز، موضحًا أن المواطن عليه تسجيل بيانات المعرض الموجودة على الملصق وتوضيح السعر الذي عرضه التاجر بالمخالفة للمعلن.

وأشار إلى أن الجهاز يستعين بأعضاء من الرقابة يتقمصون شخصية مشتري وهمي لزيارة المعرض والسير في إجراءات الشراء وضبط الواقعة وتحرير محضر بها؛ لإثبات صحة أو خطأ شكوى المواطن على أرض الواقع.

وعن مدى التزام المعارض بوضع السعر المناسب في إطار التجارة الحرة التي تتيح أحقية وضع السعر الذي يرغب فيه التاجر، أجاب: «الوكيل والموزعين المعتمدين يعلنون السعر الأدنى للسيارة، ووفقًا للقرار فإن ظهور السعر يجعل المنافسة تشتد بين الموزعين ولا تتعامل مع السلعة كالممنوعات».

وذكر أن قرار مجلس إدارة الجهاز يلزم كل تجار السيارات إثبات تاريخ الاستلام في إيصال الحجز، منوهًا إلى أن تحرير إيصال حجز دون تحديد تاريخ الاستلام بمثابة مخالفة للقانون بعقوبة تصل إلى مليون جنيه.

وأعلن جهاز حماية المستهلك أنه بداية من 15 نوفمبر المقبل سيتم إلزام كافة معارض السيارات بوضع السعر الرسمي للسيارات المعروضة منعا التلاعب أو البيع بسعر أعلى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك