نبيل فهمي: قضيت 80% من وقتي كسفير بالكونجرس.. وعلينا ألا نعتمد على الأمريكان أو الروس - بوابة الشروق
الجمعة 5 مارس 2021 9:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

نبيل فهمي: قضيت 80% من وقتي كسفير بالكونجرس.. وعلينا ألا نعتمد على الأمريكان أو الروس

هديل هلال
نشر في: السبت 23 يناير 2021 - 10:53 م | آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 10:53 م

قال السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية الأسبق، إنه قضى 80% من وقته وهو سفير في أمريكا داخل الكونجرس، منوهًا إلى أن الولايات المتحدة تنظر إلى الشرق الأوسط بأنه بؤرة مشاكل.

وأضاف فهمي، خلال لقاء لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء السبت، أن الدول العربية عليها طرح أفكار بشأن القضايا المختلفة، قائلًا إن النجاح بنسبة 40% شيء جيد.

ولفت إلى أهمية عدم ضياع الوقت في توجيه النقد للدول التي أقامت اتفاقيات سلام مع إسرائيل، وخاصة أن بعض الدول تسير وفقًا لقرار سيادي لها، مشيرًا إلى أن بايدن لن يتراجع عن أي قرارات اتخذها ترامب بشأن القضية الفلسطينية.

وأشار وزير الخارجية الأسبق إلى أن مصر أول دولة أجرت سلامًا مع إسرائيل، على أمل أن تتجاوب مع الحل الشامل والانسحاب من المسار السوري، مضيفًا: «يجب التفاوض بقوة ولا نتوقع ولا نعتمد على الأمريكان أو الروس».

وتوجه برسالة للفلسطينيين: «لا تقدموا الحل إلا بعد وجود مفاوض جاد، ومن يعتقد بأن بايدن أخف من ترامب ويتفاوض نيابة عنكم ولصالحكم مخطئ تماما»، ذاكرًا في الوقت نفسه أن الرئيس الحالي أكثر استعدادا للاستماع إلى الجانب الفلسطيني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك