الشروق تصدر الطبعة الرابعة من «صليب موسى» لهيثم دبور - بوابة الشروق
السبت 4 ديسمبر 2021 3:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

الشروق تصدر الطبعة الرابعة من «صليب موسى» لهيثم دبور

أسماء سعد
نشر في: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 10:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 10:28 م

أصدرت دار الشروق الطبعة الرابعة من رواية "صليب موسى" للكاتب والسيناريست هيثم دبور، والتى تنتمى لأدب التشويق والإثارة المبنى على وقائع تاريخية؛ وتدور أحداثها حول جريمة قتل غامضة يروح ضحيتها أحد الرهبان بدير سانت كاترين فى سيناء، هى رحلة مليئة بالغموض والمتعة عبر 380 صفحة لحل لغز جريمة القتل، واكتشاف الدير، والمنطقة المحيطة به، وعلاقة الدير بالبدو هناك، وغيرها من الأمور الشيقة المتعلقة بهذه المنطقة الثرية تاريخيًا وجغرافيًا وإنسانيًا.

تبدأ أحداث الرواية في إحدى ليالي ديسمبر الثلجية، يُستدعى المصور الثلاثيني «بهي» المرتبط بتاريخ طويل مع دير سانت كاترين للتحقيق في وفاة غامضة للراهب اليوناني «بافلوس» المسئول عن مكتبة الدير ومخطوطاتها النادرة.

يكتشف «بهى» بمساعدة البدوي أبي عمران ووثائق الدير النادرة العديدَ من الأسرار الخطيرة في مغامرته اللاهثة بين طرقات وأودية وتضاريس سانت كاترين.

هيثم دبور كاتب وشاعر وسيناريست مصرى، حاصل على جائزة ساويرس الثقافية لأفضل سيناريو عام 2016، وكتب السيناريو لعدد من الأفلام الروائية القصيرة والطويلة، منها فيلم «فوتوكوبى» الحائز على جائزة أفضل فيلم فى مهرجان الجونة 2017، والفيلم القصير «ماتعلاش عن الحاجب» الحاصل على عدد من الجوائز السينمائية، وفيلم «عيار نارى».

وصدرت للمؤلف الكتب الساخرة «أول مكرر» و«مادة 212»، ودواوين «بكرة مش مهم الساعة كام» و«أزمة منتصف العمر 23» و«حالة المصرى» و«يأكلهن سبع عجاف» و«إن Jazz التعبير»، والمجموعات القصصية «ضهر الفرس» و«إشى خيال».

ــ الرواية متاحة للشراء من فروع مكتبات الشروق وعبر موقعها الإلكتروني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك