مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة: إنَّ رياضة الفروسية جزء لا يتجزأ من تراثنا العسكري والثقافي - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 7:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة: إنَّ رياضة الفروسية جزء لا يتجزأ من تراثنا العسكري والثقافي

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 7:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 8:03 م

قال اللواء أركان حرب إيهاب لطفي مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة، إنَّ رياضة الفروسية جزء لا يتجزأ من التراث العسكري والثقافي المصري.

وأضاف في كلمته خلال فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن الجواد العربي المصري له تاريخ عريق، ونقاؤه فريد وشاهد على عمق التراث والحضارة.

وأكد أن مصر من الدول الرائدة في تربية الخيول العربية الأصيلة، وأن الرئيس السيسي له دور بالغ الأهمية في دعم وتطوير الرياضة وبخاصة رياضة الفروسية.

وذكر أن الجمهورية شهدت إطلاق مشروعات ضخمة وتطوير البنية التحتية اللازمة لتعزيز هذا المجال للمحافظة على هذا التراث وتعزيز مكانة مصر مركزا رائدا عالميا في إنتاج وتربية الجواد العربي المصري الأصيل.

وبدأت فعاليات افتتاح بطولة الفروسية "قفز الحواجز والتقاط الأوتاد"، بحضور الرئيس السيسي وعدد من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة. وتجري البطولة التى تنظمها القوات المسلحة، خلال الفترة من 24 حتى 27 من شهر أبريل الجاري بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية.

وتشارك في البطولة 11 دولة عربية هي ( مصر - ليبيا - قطر - الجزائر - الكويت - تونس - سوريا – العراق - السعودية – الأردن – الإمارات).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك