وزير الري يبحث مع نظيره النيجيري ملفات التنبؤ بالفيضانات والجفاف وحصاد الأمطار - بوابة الشروق
الجمعة 14 يونيو 2024 9:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري يبحث مع نظيره النيجيري ملفات التنبؤ بالفيضانات والجفاف وحصاد الأمطار

محمد علاء
نشر في: الجمعة 24 مايو 2024 - 12:38 م | آخر تحديث: الجمعة 24 مايو 2024 - 12:38 م

بحث وزير الري، هانى سويلم، مع نظيره النيجيري، زيف اوتسيف، وضع بروتوكول تعاون بين البلدين فى مجالات تشغيل وصيانة المنشآت المائية والتنبؤ بالفيضانات والجفاف وحصاد مياه الأمطار ورصد نوعية المياه، وتعزيز الشراكة بين المراكز البحثية في البلدين في مجال إدارة المياه.

كما ناقش الوزيران مجهودات مجلس وزراء المياه الأفارقة (الامكاو) فى خدمة الدول الإفريقية ، حيث أشار سويلم إلى دور المجلس في تعزيز التعاون لمجابهة التحديات المائية التى تواجهها دول القارة الإفريقية، خاصة في ظل النمو السريع للسكان والتأثير السلبى لتغير المناخ على المياه.

وأكد سويلم، حرص مصر على دعم التنمية بكل الدول الإفريقية وتسريع التقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة الهدف السادس المعنى بقطاع المياه.

كما أشار سويلم إلى اهتمام مصر بتقديم التدريب اللازم للمتخصصين النيجيريين العاملين في مجال المياه من خلال "المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي" الذى تم تدشينه تحت مظلة مبادرة AWARe، مشيرا إلى أن دولة نيجيريا هى أحد الدول ذات الأولوية التى سيتم تقديم دورات تدريبية لها لسد فجوات المعرفة فى مجال التكيف مع التغيرات المناخية فى قطاع المياه، ليتم بعدها تحديد أولويات الإحتياجات التدريبية التى سيتم تقديمها لمختلف دول القارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك