دراسة: هواية الزراعة المنزلية تزيد من مناعة الجسم ضد الأمراض المختلفة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراسة: هواية الزراعة المنزلية تزيد من مناعة الجسم ضد الأمراض المختلفة

أدهم السيد
نشر في: الجمعة 24 مايو 2024 - 1:16 م | آخر تحديث: الجمعة 24 مايو 2024 - 1:16 م

تزداد العرضة للأمراض الموسمية مع تغير الفصول، كما تزداد وتيرة الأمراض المرتبطة بالحساسية خلال فصل الربيع، ولكن دراسة حديثة تضع أحد الحلول للمشكلة، إذ كشفت أن هواية الزراعة المنزلية تزيد من مناعة الجسم ضد الأمراض المختلفة، إذ يكفي شهر واحد من الزراعة لتحقيق النتيجة.

وذكر موقع ميديكال إكسبريس، أن فريق من جامعة هيلسينكي الفنلندية وضع عددا من المبحوثين في غرف تحوي أحواض الزرع، بينما تم وضع المبحوثين الآخرين في غرفة خالية من الزرع.

لاحظ الفريق عند إجراء التحليلات تزايد المواد المضادة للالتهابات في دماء المتواجدين قرب أحواض الزرع المنزلي، إذ تعمل تلك المواد في الدم على مكافحة العديد من الأمراض كالقولون والقلب وغيره.

وجد الفريق أيضا ارتفاع معدلات البكتيريا المفيدة على طبقات الجلد الخارجي للأشخاص المتواجدين قرب أحواض الزرع، إذ تعمل تلك البكتيريات على موازنة عمل الجهاز المناعي ورفع درجة استعداده.

ووجد الفريق أن تلك النتائج ظهرت خلال شهر فقط، بينما لم يحتاج المبحوثون للعمل في حقول زراعية للحصول على الفوائد الصحية، وإنما كانت الأحواض المنزلية الصغيرة كافية لتحقيق الفوائد المطلوبة.

ونصح ميكا سيرانبا مشرف الدراسة، بتشجيع الأطفال خاصة على أنشطة الزراعة المنزلية، إذ أجهزتهم المناعية تستطيع الحصول على أكبر فائدة أثناء تكونها مقارنة بالأشخاص البالغين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك