«المصريين الأحرار»: الأحزاب لم تفشل في تأهيل الشباب سياسيا - بوابة الشروق
الخميس 2 فبراير 2023 1:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

«المصريين الأحرار»: الأحزاب لم تفشل في تأهيل الشباب سياسيا

كتب - محمد فتحي
نشر في: الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 11:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 11:09 م
علق أحمد مشعل أمين الشباب بحزب« المصريين الأحرار» على تصريح الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بشأن فشل الأحزاب فى تأهيل الشباب سياسيا؛ قائلًا:« إنه حديث مُحبط للشباب عمومًا والاحزاب بصفة خاصة؛ رغم دعم الرئيس الدائم لدور الشباب وتدشين مؤتمرا خاص للاستماع إلى رؤياهم ».

وأضاف مشعل، أنه رغم كثرة الأحزاب السياسية عقب ثورة 2011 فإن غالبية الأحزاب وبخاصة المصريين الأحرار داعمًا للدولة المصرية بدأ من الثورة مرورًا بالاستفتاء على الدستور وانتخاب الرئيس والبرلمان.

وأوضح أنه وسط زخم الأحداث بالبلاد استطاع الحزب إعداد كوادر شبابية على مستوى الجمهورية وتكوين أمانات للشباب بالمحافظات والمراكز، وهو ما يؤكده تواجد شباب المصريين الأحرار الفاعل في كافة المؤتمرات الرئاسية للشباب وطرح رؤى تساهم في بناء الدولة.

وأشار إلى أن المتعارف عليه بدول العالم بعد إحداث حراك ثوري، بدء ظهور التواجد الشبابي بالمناصب القيادية في غضون من 12 :16 عامًا، أما في مصر ثبت جدارة الشباب وتقلد بعضهم مناصب سياسية ونيابية عقب الثورة بـ6 سنوات فقط إلى جانب تواجدهم بالقيادات الحزبية.

وتابع: «المصريين الأحرار لديه نواب شباب بزغ نجومهم تحت القبة ولعل بينهم النائب أحمد علي أصغر نائب بالقاهرة، والنائب شريف نادي الذي حصد المقعد الفردي بملوي وغيرهم»، منوهًا أن الدستور المصري يتبنى بالأساس قيام الحياة السياسية على التواجد الحزبي ولولاه ماكانت.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك